الشيخ الوقور والأستاذ القدير / أبو سفيان
إنه لفخر لي أن توافقني الرأي وتؤيدني لما ذهبت إليه وتقتبس من ردّي .

الأستاذ العزيز / ينبع
ليتك تذكر لنا عناوين محاور اللقاء ، وألف مليون شكر على هذا النقل الموثق بالصور .

الأستاذ القدير والأخ الكبير / أبو ثامر
((((( ، حتى نصل إلى أن المعلم هو الذي يبحث عن المشرف ))))) فكر كبير جداً واستشراف بعيد الحدود وليس بغريب عليك وقد كان ومازال لي شرف النهل من خبرتك , وعبارة رنانة تبرق في آفاق التطوير التربوي , فهل من متبني لهذه الفكرة ولهذا الطرح الأروع من الروعة !!!!!!!!!!!!!!!!
ولكن يا أستاذ ... أن يكون دور المشرف خاص لمتابعة المعلم فأختلف معك حوله فليت إدارة التعليم تدرس تغيير مسمى بعض المشرفين الأوفياء ليصبح (( المشرف التربوي الشامل للعملية التربوية والتعليمية )) .

ندوة ماذا يريد المشرف من مدير المدرسة والعكس :

لك التحية يا إدارة التعليم على هذه الفكرة الرائعة وجدولتها في أجندة مدير الشؤون التعليمية والإشراف التربوي ،،،، ولنا الكثير من المطالب لعقد مثل هذه اللقاءات بشرط التطبيق الميداني لها , وما فكرة أبا سفيان حول ( مدير المدرسة والمعلم ) سوى أولها .

يا الله .... أبين مدير المدرسة والمشرف فوقية وتعالى وكل منهما يرى نفسه الأعلى ، وقد كنّا كمعلمين نعتقد أن فوقية وتعالي المشرف موجهة فقط للمعلمين .. من هذا يتضح لنا أن هناك الكثير يحدث في غرفة المدير بين المشرف والمدير .
ومن هذا المنطلق هل يسمع المشرف حديث المدير عن المعلم الذي سيقوم بزيارته وهل سوء العلاقة أو الفهم بين المدير والمعلم تؤثر على حديث المدير !!!!!!!!!!!!!
أتمنى من المشرفين أن يمسحوا الصورة السيئة عن المعلمين من أي مصدر أتتهم وبالمقابل يمسحوا التجميل الزائف من مديري المدارس لبعض المعلمين ,, بحيث يحضر الدرس وصفحة المعلم في نظر المشرف بيضاء .
كما أتمنى أن تدرس الندوة وبشكل جدي موضوع هام وحيوي وألخصه فيما يلي :
(( بعد زيارة المشرف للمعلم يدون في صفحة الزيارات ( التوصيات لتحسين الأداء ) ثم يذهب المشرف وقد لا يأتي مرة أخرى ، وهنا يجب على المدير متابعة تنفيذ هذه التوصيات ليتحقق بعض من مفهوم التكامل ))
كما أريد أن أستفسر عن سرّ بقاء المدير على كرسي الإدارة لفترات طويلة وعدم متابعته الجديّة لما يدور في الخفاء داخل الفصول .


وسامحوني