بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
من الإفلاس أن يحول المحاور دفة الحوار إلى وجهة أخرى غير الوجهة التي كان عليها والتي يراها كل ذي بصر وبصيرة أو أن ينبش بين السطور ليبحث عن فكرة هامشية ويركز عليها ليبحث لك عن الإدانة ، وتأليب المناصرين ، ويا لضياع الحق حينئذ ..

والذين اتهموني بالغيرة أو نظرة السخط أو التشكيك في مشرف القسم ،أو أنني أحب خلق فتنة أو تحريض افتروا علي الكذب وتقولوا علي ما لم أقله ، وأنا قادر على الدفاع عن نفسي ولكني أقول لهم اتقوا الله اولا ، فما هكذا تورد الإبل .
أنا لا أعرف العضو ينبع ، وما انتقدت إلا عمله لذي أراه وهذا هو ديدن كل المشاركين في المنتديات ننتقد العمل لا الأشخاص ، وتلك خلة محمودة ليتها تتوفر في الحياة العامة
كما أنه ليس بيني وبين مدرسة الشاطئ عداوة أو مجال غيرة فعملي وإن كان تعليميا إلا أنه مختلف وبعيد تماما عما يخلق حزازات أو منافسات ، بل على العكس فإن ما يربطني بها هي علاقة روحية وسيرة عطرة تستمد عبقها التاريخي من عبد اللطيف حادي ويوسف حادي وأحمد دغيليب وأحمد ظاهر ومحمد حمتو وطه بخيت وعبد الرحمن مرزوق وعبد الله هباش وعبد الله سلامه وعبد الله علي وعليثه عمير وعبد الحميد الجهيني وحامد العلوني وبقية الكوكبة النيرة رحم الله من مات منهم وحفظ من بقي .

ولا بأس من إعادة مشاركتي باختصار ليفهمها من لم يتمكن من الفهم ، أو ليعود إلى الجادة من حول المسار إلى مسرب آخر :
تركزت مشاركتي حول ثلاثة محاور ، المبالغة في التمجيد ، وتكرار الصور ، وتثبيت الموضوع .
أما المبالغة في التمجيد ، وقد ظن الجوال أنني وقعت فيه حين قال فكيف تستحق ذلك التمجيد وتقول انها مبالغة؟ إن هذا قمة التناقض .
فأقول إن التمجيد والثناء يجب أن يكون كالثوب مفصلا على المثني عليه فلا يكون فضفاضا يتعثر فيه لابسه ويعاب عليه حائكه ، والمبالغة مرفوضة في كل شئ حتى في الدين حيث قال الله تعالى "لا تغلوا في دينكم " وحذر منه الرسول صلى الله عليه وسلم فقال : " إياكم والغلو "
ولا تناقض في اعترافي بأن الشاطئ تستحق التمجيد واعتراضي على المبالغة التي وافقتني عليها إدارة المنتدى كما هو واضح من الرد .

أما تكرار الصور الذي ادعى بعضهم أنه غير موجود فإنني أقتطع لهم بعضا مما كتبه المشرف العام الأستاذ أبو سفيان في تعقيبه على العضو ينبع حيث قال :

1) ابتعد عن الصور المكررة والجماعية والتقط صور المستجدين في مجموعات تظهر وجوههم وتعرف شخصياتهم
2) قلل من الصور ليفتح الموضوع بسرعة للمتصفحين .

وهذا ما أردته أيضا ....... فهل أبو سفيان حاقد يا ترى ؟
وإذا استمر الانكار من البعض بأنه لا توجد صور مكررة فإنني سوف أعيد طرح الصور المكررة والمتشابهة ، والمركزة على طلاب بعينهم ،في تعقيب قادم ليراها من لم يرها وليتأكد منها من لم يتأكد ، ولكن بعد أن أمنحكم فرصة الرجوع إلى الصور وملاحظة ذلك فقد تكفوني مؤونة عرضها مرة أخرى .

والمحور الثالث هو التثبيت ، وهو مأخذي على إدارة المنتدى ( وليس على صاحب المشاركة الذي ليس له يد في ذلك) ، بحكم أن هذا خبر وقتي، وليس موضوعا يستحق النقاش والمداخلة ، وتثبيته يزيح موضوعات أهم .. والحمد لله أن إدارة المنتدى تبنت وجهة نظري ودمجت الأربعة موضوعات المثبتة في موضوع واحد ، بعد أن كان كل موضوع مثبتا وحده ولذلك أتاحت الفرصة لتثبيت موضوعات أخرى ، وهي بادرة تحسب لهذه الإدارة ، ولا تنتقص من حقها ، بل أنها لم تفكر بأنني مدفوع بغيرة أو نظرة سخط أو خلق مشاكل أو تحريض .

بقيت نقطة أخيرة وهامة ـ وإن كانت قد عرضت بتوهم أنها تغيظني ـ على اعتبار ما وقر في أذهان المعتادين على ذلك بأنني انتقد بناء على عداوة شخصية للعضو ينبع ، وهي ترشيح العضو ينبع نجما للأسبوع ، والشهر .
فإنني أؤيد ذلك بقوة وأرشحه أيضا فهو قد اجتهد ، وثابر ، وصور وعرض وكتب ، ولولا جهوده خلال هذا الأسبوع لما اطلعنا على هذه الفعاليات في مدرسة الشاطئ ولكانت مثل بقية المدارس التي تقيم أنشطتها بين جدرانها دون أن يعلم بها أحد .

وأخيرا أتمنى أن يكون هذا الإيضاح كافيا ، حتى لا أ ضطر للإعادة .

إيماءة :
وكم من عائب قولا سليما **** وآفته من الفهم السقيم
لم يتفهم وجهة نظري للآن سوى إدارة المنتدى ، والمبرقعة !! فشكرا لهما ، والحمد لله على ذلك

للجوال :

المساوئا : العيوب ، وهو ما قصده الشاعر
المساويا : الشبيه والنظير والند ، فهل هو ما تريد أن تستشهد به ؟

لعجوز ينبع :
شكرا

للسوسن :
ما دخل أبوسفيان في الموضوع ؟؟ ومن قال أنه لا يدير الإشراف بشكل صحيح ؟؟
آه فهمت ما ترمي إليه .
أرد عليك في موضوع منفصل إن أردت أنت ذلك . فالرد على مثل هذا الاصطياد لا يعجزني .