ما هذا الهراء الذي أنتم فيه .

ماهذا الحقد والحسد والتباغض .

ماهذا الإطناب في القول .

ماهذا الرجوع والتقهقر نحو الخلف .

ماهذا الغثاء الذي لا يسمن ولا يغني من جوع .


تلك الجمل المكتوبة كنت أريد كتابتها في موضوع لا يمت بصلة لهذا الموضوع .

حقيقة لقد توقفت طويلاً عند هذا الموضوع ، أفكر بعمق وأتمعن بدقة وأحلل الجمل والعبارات وفجأة أسمع من بعيد صراخ وأذهب إليه لأرى ما حدث فإذا بأطفال يرمون شجر بحجر ويتضاحكون ويصرخون ويلعبون ويمرحون المهم كلها في الأخير ( أون )

ورجعت مرة أخرى لهذا الموضوع وقد تبين لى ما يلي :-


1- العضو ( حمدان ) عضو متمكن ومتمرس وله خبرة وباع طويل وأعتقد والله أعلم بأنه يمثل شخصية مرموقة .

2- مع أن العضو حمدان صاحب لمسات براقة وكلمات رنانة إلاً أنه يتمتع بأسلوب عجيب في فن الحوار والرد وامتلاك الأدلة .

3- الموضوع الذي كتبه الأخ حمدان لم يكن القصد منه أن ينقص أو يقلل من جهود الأخ ينبع ودليل ذلك ترشيحة لينبع ليكون نجماً للشهر .

4- الأخ حمدان غالط نفسه بنفسه وليس له عذر في ذلك وهذا ما أدى إلى تدخل الجوال وبقية الأعضاء وأفرد لكم هنا تلك المغالطات :-

أ- ( المبالغة في التمجيد والدعاية المباشرة لمدرسة الشاطئ )
هذه العبارة قالها حمدان وأردف عليها مايلي ( وهي تستحق ذلك بلا شك )

لا تعليق على هذا الاقتباس .
ولكن الأخ حمدان ذكر بأنه ليس هناك داعي لمثل عبارات ( الشاطئ غير , وطلابها أحلى )
ومن جهتي أقول بأنها عبارات رائعة جداً لخلق روح التنافس بين المدارس كما هو الحال بين المدن في فصل الصيف ( جدة غير ، الطائف أحلى ..... وغيرها ) بل وأثمرت هذه الفكرة عن تعدد المغريات السياحية في الداخل .


ب - ( التحقيق أعطى انطباعا لدى البعيدين عن المجال التعليمي أن الأسبوع التمهيدي خاص بمدرسة الشاطئ )

يا أخي ليس هناك من هو بعيد عن المجال التعليمي فكلنا لنا أبناء أو إخوة يدرسون في المدارس ويعلمون كل شئ عن الأسبوع التمهيدي ، ولو رجعت لمنتدى تربية وتعليم لوجدت أن عنوان الموضوع في نهايته يقول ( في مدرسة الشاطئ ) ولم يذكر كلمة فقط .

ومما قاله حمدان عن المدارس الأخرى (وليس ذنبها أنه لا يوجد فيها من هو متمكن من الانترنت ليعرض ما تقوم به )

الحمدلله مدرسة الشاطئ يوجد بها ذلك الشخص أفلا يعرض ما تقوم به مدرسته من جهود ؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكذلك قال حمدان في توصياته ومقترحاته ما يلي ( وكان الأولى أن تبعث إدارة المنتدى مندوبا لتغطية هذا الأسبوع بصورة أو صورتين من كل مدرسة يوميا أو تطلب من المدارس تزويدها بهذه الصور ، ولن تبخل بها عليكم ، أو تفتح موضوعا عاما لمتابعة فعاليات الأسبوع التمهيدي بمحافظة ينبع وتبلغ المدارس عنه وتدعوهم لنشر فعالياتهم من خلاله )

أعتقد والله أعلم أن هذا يحتاج إلى جهد خارق ، فعدد المدارس الابتدائية أكثر من ثلاث وعشرون مدرسة داخل ينبع البحر فقط , ثم أن مدرسة واحدة أعتقد أنها تمثل مدارس المدينة كلها كما هو الحال في المسابقات على مستوى الوزارة . وقد أحسن العضو ينبع صنعاً في ذلك لأن هناك مجموعة ليست بالقليلة من خارج ينبع تطلع على هذا المنتدى .

ج - ( صحيح أن التحقيق يعجب الأسر التي لها أبناء في هذه المدرسة ، ويجعلهم يطمئنون على مسيرة أبنائهم ويتابعونها يوميا بانشراح ، ولكن ما ذنب الأسر الأخرى التي لها أبناء في مدارس أخرى ، ماذا قدم لهم المنتدى خلال هذا الأسبوع قياسا بما قدمه لهذه المدرسة )

ولماذا لا يكون في المدارس الأخرى مثل ينبع يعرضون أعمالهم هنا ؟ وأنا على استعداد أن أتوسط عند إدارة المنتدى بفتح قسم خاص بالمدارس متى ما توفر عدد من المعلمين يزودوننا عن أخبار مدارسهم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

الأخ حمدان ألاحظ في حديثك أنك متحامل جداً على مدرسة الشاطئ ، ونفسك أن الأخبار لا تنحصر على مدرسة الشاطئ فقط بل تتعداها لتشمل كل المدارس , ولكن لا يوجد في جميع المدارس الابتدائية من تقدم ولو بصورة عن مدرسته وما حدث فيها ، وللأهمية ليست كل المدارس تطبق الأسبوع التمهيدي كما يجب .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ





يبقى سؤال لك يا حمدان....... هل تتقبل النقد بصدر رحب ؟


تحياتي