المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بمقال شفاف عبر جريدة المدينة عضو المجلس البلدي احمد عبدالله الرفاعي يفجرها مدوية



بردوعي
26-04-2006, 03:45 PM
طالعتنا جريدة المدينة صباح هذا اليوم الاربعاء 28 ربيع الأول 1427 - الموافق - 26 ابريل 2006 بمقدمة كتابها مقالة لعضو المجلس البلدي احمد عبدالله الرفاعي بعنوان اسماه لكي لاتكون القرارت متأخرة (http://www.almadinapress.com/index.aspx?Issueid=1446&pubid=1&CatID=79&sCatID=204&articleid=154338) تطرق به للنقلة النوعية التي شهدتها بلادنا من خلال استحداث المجالس البلدية وطالب بتوسيع مشاركة المواطنين عبر مرشحيهم , بتكريس تطلعاتهم بموضع التنفيذ الفعلي وذلك ( بتوسيع حلقة الاتصال مابين اعضاء المجلس ووزارة الشئون البلدية والقروية ) من خلال صياغة الاهداف وصنع القرارات , وطالب بالقضاء على البيروقراطية , التي تمارس ( البلاط ضد مصالح الامة ) ... أترككم مع المقال , ولي وقفة اخرى للتعليق على ماجاء بمضمونه .



لكي لا تكون القرارات متأخرة







بقلم : عضو مجلس بلدي - احمد عبدالله الرفاعي




لا شك ان المتأمل لخارطة البرامج التنموية التي تشهدها بلادنا يدرك مدى النقلة النوعية والتطورية لآليات صنع القرار في الشأن المحلي لدينا من خلال استحداث المجالس البلدية والمشاركة المباشرة للمواطنين عن طريق الانتخابات كخطوة ايجابية لمنظومة عطاءات البناء والخير لهذا الوطن وللارتقاء بمستويات التنمية والخدمات والمرافق البلدية ليؤكد بذلك على توسع رقعة المشاركة الشعبية مع تجاوب وتفاعل المواطن في جميع مراحل العملية الانتخابية للمجالس البلدية.

ونرى ذلك يتجسد بوضوح من خلال ما جاء بخطاب خادم الحرمين الشريفين امام مجلس الشورى بتاريخ 4/3/1427هـ حفظه الله لجملة من القرارات تتبنى بمجملها سعي الدولة رعاها الله إلى تحقيق التنمية الشاملة وذلك من خلال اعادة اسلوب التخطيط والبناء الاجتماعي وفق معايير مدروسة تتسم بالتوازن والشمولية تنذر بمرحلة مشرقة على كافة الاصعدة.

ومما لا شك فيه ان تلك القرارات سوف تخدم الواقع المعيشي للمواطن وتنعكس على مجتمعه إلا ان تلك الجهود والمسؤوليات بالمقابل تطالب بتفعيل المجالس البلدية وتنفيذ قراراتها وفقاً لنظام البلديات والقرى كما ينص البند الأول على توسيع مشاركة المواطنين وترشيد القرار الحكومي فيما يحقق المصلحة الاكبر للمواطن ومن هنا نرى بأن عمق التطوير والتخطيط يبدأ من اسس القاعدة التنظيمية للمجلس البلدي وباعضائه من خلال برنامج مستقبلي يلبي احتياجات المنطقة التي يمثلونها وحصر الامكانيات المتاحة وتكريسها لوضع هذه الاهداف موضع التنفيذ الفعلي خلال مدة تواجدهم بالمجلس لتدعم تطور حجم اعمالها بالمنطقة وإذا اردنا التخطيط والبناء للمجلس البلدي من اجل تحقيق اقصى نتائجه الفعالة وباخذ دوره في عملية التنمية والبناء المتكاملة للمجتمع علينا ايجاد بيئة تنظيمية ترتكز على العمل المشترك وذلك بتوسيع حلقة الاتصال بين اعضاء المجلس ووزارة الشؤون البلدية والقروية لتحقيق المستوى المطلوب من اداء عمل المجالس البلدية وذلك من خلال المشاركة في صياغة الاهداف وصنع القرارات وتحديد المسؤوليات والواجبات وما يقابلها من التزام بما يسمح لمنسوبي المجلس بابداء الحلول واقتراح تغيير الكيفية التي يتم بها اداء العمل ونشاط المجلس بالشكل الذي يتضمن وحدة التوجيه والتنسيق لاحتياجات المنطقة متمشياً وفق الاهداف والاساسيات التي من اجلها أنشئت المجالس البلدية لذا يجب القضاء على البيروقراطية والروتين اليومي وغيرها من المعوقات التي من شأنها تعطل وتيرة عمل اداء تلك المجالس وتقوض من اداء اعماله وتسخيره لمصلحة الاهداف التي تخدم الوطن والمواطن والتي من اجلها أنشئت تلك المجالس.


الـــــمـــــصـــدر (http://www.almadinapress.com/index.aspx?Issueid=1446&pubid=1&CatID=79&sCatID=204&articleid=154338)

سؤال مهم ؟ ... مالذي جعل الرفاعي يكتب هذه المقاله بكل جراءة ..؟

أبو سفيان
26-04-2006, 05:31 PM
شكرا للأخ / بردوعي
لقد سبقتني على نقل هذا المقال المهم وكنتُ عازما بعد قراءته أن أنشره
هنا في المنتدى وما تسابقنا عليه إلا دليل أهمية الكلام الذي احتواه مقال
الأخ العزيز / أحمد الرفاعي
وقد أعجبني حقيقة في شفافيته ووضوحه وعمق فهمه لدور المجالس البلدية
وكأني بالأستاذ/ أحمد يقول :
إن كانت قرارات المجلس البلدي واجتماعاته تسير بالطريقة العادية الروتينية
كالتي نشاهدها في الأجهزة الحكومية وفي اللجان المشكلة فلن يجني المجتمع
من هذه المجالس ما كان يتوخاه ، وستكون العقبات والمعوقات هي نفسها التي
يعاني منها الجهاز أو الأجهزة المعنية في تنفيذ القرارات والنتيجة هي مجموعة
من المحاضر والقرارات التي لن ترى النور ويبقى دور المجلس منصبا على إصدار
التوصيات وتجميعها في ملفات خاصة ضمن أضابير وأوراق ومستندات
المجلس البلدي ؛؛ كي يسلمها من يأتي بعده لتولي المهمة .
شكرا للأخ / أحمد الرفاعي ومزيدا من الوضوح ووضع اليد على الجرح .

بشير
26-04-2006, 07:51 PM
شكرا لك البردوعى
ايوه كدا نبغى ناس شجعان مايخاف على المنصب والكرسى يكتب وينتقد ويعمل ويخلص لاهله وناسه مو بس مشالح ورز ولحم واى عزومه يتدربى
ولو انى ماعرف الاستاد احمد عبدالله معرفه قويه لكن نسمع عنه والنعم وياريت الكل يسوى زيه ويكسرو شوكه اللى فبالى

بردوعي
26-04-2006, 08:43 PM
اخي الفاضل ابو سفيان
حقيقة انا ذهلت بماجاء بمقال الاستاذ الفاضل احمد الرفاعي عند اطلاعي عليها بجريدة المدينة صباح هذا اليوم
ولاول مرة اشاهد من ينبع يكتب بهذه الجودة للمقال من حيث صياغتها وقوتها بل ااتت بوقتها المناسب .

يعد المقال صرخة نزاهة صادقة , واجزم للجميع كوني متابع لكل ماينشر في صحافتنا, بأن الاخ احمد الرفاعي اول عضو مجلس بلدي بالمملكة ينقل واقع الاعضاء بكل شفافية نتيجة انحطاط معنويات الاعضاء (فقدان المصداقية ؟؟) بعد ممارسة اعمالهم بالمجلس البلدي , لإدراكه أن الأمور لا تجري وفق مايريده لمصلحة البلد .

أجمل ما في المقال المدوية التي أقدم عليها الاخ احمد الرفاعي بأنه يقف بمقالته شامخاً مختالاً بالنبل والتواضع من الحكومة وانظمتها مبتغاه الاصلاح .

مؤكد سوف يلوم بعض المعنين رئيس تحرير الجريدة بنشرة للمقالة لقوتها بتعريتهم.

إلاخ احمد الرفاعي كشف أمام جموع الناس العاديين البسطاء عبر مقالته أن هناك في هذه الدنيا نوع آخر من النخبة المثقفة غير تلك المصروفة لنا، والتي تتقافز من حولنا كا؟؟؟ صباح مساء، تلك ؟؟؟ يعتبرون أن مجرد مصافحة المسؤل علي قلوبنا بالعافية، أواكتحال عيونهم برؤيته من قرب هو تكريم رائد وشرف لمرشحيه ؟ .

تحدث احمد الرفاعي وصمت جحافل الخرس, وماسكوتهم اٍلأ نطق بالعار , وهي تمرغ وجيهها في ارضية البلاط الميري

يستحق أن يفرح ويفخر كل من رشح العضو احمد الرفاعي بل يجب أن نحتفي به جميعاً ، لنبله النابع من معدنه الطيب لرفضه العلني لشيء لايتوافق مع طموحاته وطموحات ابناء الوطن المخلصين , هذا ماجسده لنا بطيات مقالته .

هذه المقال بمثابة صرخة في واد بدا ـ لزمن طال تمنيناه ـ لامست حس الوطن وروحه.

شكرا للمحب لوطنه عضو المجلس البلدي احمد عبدالله الرفاعي وامثاله من اصحاب النزاهة والشرف .


...................... تحياتي للجميع

بردوعي
26-04-2006, 09:27 PM
شكرا لك البردوعى
ايوه كدا نبغى ناس شجعان مايخاف على المنصب والكرسى يكتب وينتقد ويعمل ويخلص لاهله وناسه مو بس مشالح ورز ولحم واى عزومه يتدربى
ولو انى ماعرف الاستاد احمد عبدالله معرفه قويه لكن نسمع عنه والنعم وياريت الكل يسوى زيه ويكسرو شوكه اللى فبالى

اخوي بشير
الشرهه على من رشحهم اصحاب المشالح والبحث عن المفاطيح
همهم فقط : أن تكون القرارات والقوانين توازي مصالحهم.

لكن وانا اخوك مهما تمتعوا من لذه ووجاهه بالمنصب
ومهما سبحوا في بحور الضوء والشهرة
مردهم لمرشيحيهم .. ودرب الاقرع على بياع الطواقي

صراحه يابشير اليوم اتضح لي بأن عندي نظرة ثاقبه
لأني احد مرشحي العضو احمد ابو عمري

حقيقه مرشحنا العضو احمد الرفاعي ماخاب ظننا فيه مثل بقية المرشحين ...
ويبشر بالدوره القادمه في الانتخابات البلدية باني اول واحد سوف ارشحه

محب الموروث
27-04-2006, 01:23 AM
كلام واعي .. كلام مسؤول ..
يأتي هذا ضمن أهم المنظومات للربط بين أعضاء المجالس والمواطنين عبر الصحف وهي إحدى أهم القنوات الاعلامية ، وكان الحديث صريح ومباشر وباللغة التي يتفهمها المواطن والمسؤول ، ومن الواضح أن الأستاذ أحمد عبدالله الرفاعي لم يتردد في التلويح بأمور هامة كترشيد القرار الحكومي والبيروقراطية السلبية ومراجعة أسلوب التخطيط والبناء الاجتماعي وفق معايير مدروسة ومتوازنة ، وغيرها من أمور ..
كمواطن أهنيء نفسي لوجود رجل في المجلس البلدي على هذا القدر والمستوى من الوعي والواقعية والقيام بما يجب علي العضو تجاه التواصل مع المواطن عبر الاعلام ..
أسأل الله أن يمده بمزيد من التوفيق والسداد ..
شكرا لهذا النقل المثمر أخي بردوعي ..
وتقبل تحياتي .
.

أبو ياسر
27-04-2006, 05:49 AM
مقال الأستاذ / أحمد عبدالله الرفاعي
قرأته فوجدت فيه أن كاتبه رجلا صدق مع نفسه ومعلنا بأنه صدق مع الآخرين .
معتبرا أنه صادر من أحد الأعضاء القديرين وحسبي أن جميع زملائه في المجلس لديهم نفس الحس الوطني ، وما هذه الأفكار إلا واحدا من عشرة هم بقية زملائه الأعضاء .
نشكر الأستاذ / أحمد عبدالله الرفاعي على جرأته التي وإن دلت فإنما تدل على إصراره بتنفيذ الوعود التي أخذها على نفسه أثناء الحملة الإنتخابية .
ومع هذا الجزء من المقال أكرر : ـ
(يجب القضاء على البيروقراطية والروتين اليومي وغيرها من المعوقات التي من شأنها تعطل وتيرة عمل اداء تلك المجالس وتقوض من اداء اعماله وتسخيره لمصلحة الاهداف التي تخدم الوطن والمواطن والتي من اجلها أنشئت تلك المجالس)

[line]
وبالمناسبة فأنني انتهزها فرصة لأحذر من اللجان التي بدأ المجلس بتشكيلها أثناء جلساته ، وإذا كان هناك ضروريات تحتم فإنه من الأفضل أن تحدد بمدة معينة تبدأ من شهر إلى ستة أشهر بذلك سوف يعمل أعضاءها للوصول للهدف
خلال هذه المدة لأن اللجان إن لم يحدد وقتها الزمني ستنعكس مهمتها سلبيا .
كما أن هناك من أشاع في جميع المجالس البلدية المنتشرة في المناطق والمحافظات بأن عملية إنشاء المجلس البلدي هو بداية وخطوة للديمقراطية وإن المطلوب منهم أن يستمروا خلال الأربع سنوات القادمة كمجلس شرفي فقط
( وكان القصد من هذه الإشاعة ) هو صرف أنظار الأعضاء عن المضي قدما لممارسة ماأنيط بهم بنجاح ، وكأن هناك من يقصد بأن يصيبهم بالإحباط .
ولا أعتقد عندما نراجع أسماء الأساتذه أعضاء المجلس البلدي بمحافظة ينبع بأنهم سوف يستسلمون لتلك الإشاعات
متمنيا مواصلة جهودهم حسب نظام المجالس البلدية ، وبعيدا عن الإجتماعات الروتينية ، ليتحقق الهدف المنشود والذي نتوخاه منهم .

سعيد سالم
27-04-2006, 05:00 PM
لم تكن مفاجأة لنا مقالة الأستاذ/ أحمد عبدالله الرفاعي الذي يأبى أن يسير حسب الأهواء والمصالح حرصا على وطنه الغالي ومدينته العزيزة عليه ومرشحيه الذين وضعو ا الثقة به وهو أهل لها . ومن هذا المنطلق أراد أن يوصل صوته إلى أصحاب القرار في هذا الوطن المعطاء, لكي يضعوا أمام نصب أعينهم تلك الأنظمة التي عفا عليها الزمن وأصبحت العصا التي يتأك عليها رؤساء وموظفو البلديات حسب أهوائهم ومصالحهم وجعلتنا نتخلف عن ركب التطور في تخطيط وتنمية المدن وأعمارها . فدوى بها أمام الملأ هذا واقع المجلس البلدي هل من تغيير حتى نواكب على الأقل الدول الخليجية المجاورة ؟






تحياتي إلى عضو المجلس البلدي احمدعبدالله الرفاعي
وشكري له على وضعنا في الصورة الحقيقية التي أذابت الجليد واتضحت الروئيه للعامة .




تحياتي للجميع

الشاهين
28-04-2006, 01:17 AM
هنا سوف ابدا حيث انتهى اخواني حيال المقال المنشور واعتقد لكلا تصوره ووجهة نظره .
عندما تدخل الصحف طرفا في موضوع ما لابد للمتابع ان يزيد في التروي واحتواء الموضوع من جميع جوانبه .
تصريح الاستاذ/ أحمد عبدالله الرفاعي يدل على ادراك للواقع المعاصر والنظرة الشمولية للمستقبل ,ولكن نتمنى من اخواننا اعضاء المجلس البلدي الابتعاد ولو مؤقتا في هذه المرحلة الهامة من عمر المجلس من ركوب بساط الصحافة حيث الاخيرة تعيش في نشوة الانفتاح الاعلامي ومتغيراته وبدلا من التسابق على الخبر كما هي العادة في صحافة العالم نجد صحافتنا ومندوبيها يتسابقون في كسر الماضي المألوف والظفر بالخبر غير المسموح نشره على صفحات جرائدنا تلك الحقبه .
يعلم الجميع قوة تأثير الصحافة وماينشر بها على الراي العام واذا ترك امر الاعلام عن المجلس لاعضائه فاننا سوف نشاهد اختلاف وجهات نظرهم بشان موضوع( ما)عبر صفحات الجرائد وكأنها تناحر واختلاف او عيوب في المجلس نفسه وآلية نظامه.
ولهذه التصاريح مردودها السلبي مالم يكون المنقول عن المجلس للاعلام عبر امينه العام ان كان رئيسه من يشغل منصب رئيس البلدية لكي لانطلق يد الصحافة في التحكم في مصير المجلس واثارة الفوضى بين اروقته .وفي النهاية نحن كمواطنين من يدفع ضريبة نجاح الصحافة وتعثر مجلسنا .
وهنا وجب التنويه (ماكتبته اعلاه بعيدا عن دائرة الاشخاص والاسماء ) لكي لاياخذ النقاش منحى مغاير عن هدف الصالح العام

سعيد سالم
28-04-2006, 02:07 PM
أخي الشاهين أنت من الكتاب المرموقين في المنتدى ولكن متذبذب الأفكار وارجع إلي ردك على ماكتبه ابوياسر عن المجلس البلدي .



أخي الكريم هناك فرق بين من يبحث عن الصحافة من أجل شيء في نفسه ومن يخلص لوطنه ويريد أن يوصل صوته إلى أصحاب القرار في وطننا المعطاء من اجل المصلحة العامة.


هناك فرق بين التصريح والمقال

حقيقة تنطبق عليك مقولة أخينا الكاتب بردوعي برده على العنيني
عند ما قال له: تعلم أن تفرق بين المعرفة والرأي الشخصي .

الشاهين
28-04-2006, 04:43 PM
أخي الشاهين أنت من الكتاب المرموقين في المنتدى ولكن متذبذب الأفكار وارجع إلي ردك على ماكتبه ابوياسر عن المجلس البلدي .



أخي الكريم هناك فرق بين من يبحث عن الصحافة من أجل شيء في نفسه ومن يخلص لوطنه ويريد أن يوصل صوته إلى أصحاب القرار في وطننا المعطاء من اجل المصلحة العامة.


هناك فرق بين التصريح والمقال

حقيقة تنطبق عليك مقولة أخينا الكاتب بردوعي برده على العنيني
عند ما قال له: تعلم أن تفرق بين المعرفة والرأي الشخصي .
ا
اخي سعيد سالم
كنت متوقع ان تطغي لغة (الاناء) ووشاحها الاسود مما استدعاك ان تتعجل قبل تكمل الاطلاع على مداخلتي حتى النهاية او لم تدرك القصد .
ولهذا كانت مداخلتك حبلى تجاه عنصرية الفرد او القبيلة ولو انني لااهتم بمثل هذه اللغة ومن يحمل مشعلها سوف اتجاوز عن نعوتك ومغالطاتك واهتمامك بالمفردات التي تتداخل بها عنصرية القبيلة والدليل خلاصة مداخلتك في ايصال فكرة الدفاع عن الاسماء (من يبحث عن الصحافة والاخلاص للوطن.
عليه احيطك علما انني لااعرف العضو الاستاذ احمد عبدالله الرفاعي .هذا اولا
ثانيا: ادعاك في تذبذ الافكار يحق لمن هو مثلك ان يشاهده ان كان قصده الكاتبه بالمنتديات في عصبية القبيلة وسياسة (انا وابن عمي................)
ثالثا:لايحسن قلمي البحث في اخطاء الغير او السقوط في عواطف الميول حيث تستعير كلمات غيرك وتوظفها في رمي من تراه ينتقد القريب او الاخ او القبيله.
من هذا قد يكون التفاهم بيننا مقطوع حيث البون شاسع بين من تجرد على تلك العصبية المقيته وبين من يجعل نفسه محاميا ومدافعا عنها.وانني على ثقة ان من ينتظر الدور مثلك كثير حيث البعض يتفنن في توجيه التهم حيال من يظنون انه عدو لمن قرب عصبتهم .عليه اكتفي بالرد عليك مثال للاجابة عليهم .

بدوي
28-04-2006, 05:11 PM
شكرا للأخ / بردوعي

سعيد سالم
28-04-2006, 06:03 PM
أخي الشاهين لم أتوقع منك أن تثور بهذه الكلمات التي تجري في دمك وتمسكك بالعصبية القبلية وتهاجم من أراد أن يحاورك متهما بأنه يدافع عن قبيلته وعصبته, ثق لا يربطني بصاحب المقال إلا إعجابي بما كتبه


ووصل إلى المجلس البلدي بدون القبلية بل بكافة أطياف أبناء ينبع وأنت تعرف ماذا أقصد جيدا




وأخيرا أقول لك تمسك بما كتبت في توقيعك


بالنقاش الهادي والحجة بالحجه
إما إقناع او إقتناع

بردوعي
28-04-2006, 06:17 PM
هنا سوف ابدا حيث انتهى اخواني حيال المقال المنشور واعتقد لكلا تصوره ووجهة نظره .
عندما تدخل الصحف طرفا في موضوع ما لابد للمتابع ان يزيد في التروي واحتواء الموضوع من جميع جوانبه .
.


اخي العزيز الشاهين
حقيقة لم اتوقع أن تكون مداخلتك بهذه الصورة الهزلية مقارنة بماكتبته هنا بالمنتدى في مشاركات سابقة
حالك اليوم بهذه المداخلة ينطبق على حال بعض الاعضاء في المنتديات اشاهدهم يركضون كالقطيع للدفاع عن مسوؤلين صادروا حقهم في التعبير او عمل من ينوب عنهم بالمشاركة في اتخاذ القرارات
اذا كنت عكس ذلك لماذا توارت وتلاشت هذه الشجاعه حينما كان الواجب عليك الدفاع عن مواطن قبل أن يكون مسوؤل اوصله شريحه من مجتمعه باصواتهم ليكن ممثل لهم بالمشاركة في اتخاذ قرارات تهم امرهم .
على العموم مقال عضو المجلس البلدي احمد الرفاعي في صميم الشأن العام
لادراكه أن الأمور تجري بعكس ما خطط له في انشاء المجالس البلدية .







تصريح الاستاذ/ أحمد عبدالله الرفاعي .


صحح معلوماتك
ماكتب بالجريدة مقال بقلم عضو المجلس البلدي احمد عبدالله الرفاعي
ولم يكن في الامر تصريح , أم تعمدت ذلك للتقليل من شانه وشان مرشحيه



نتمنى من اخواننا اعضاء المجلس البلدي الابتعاد ولو مؤقتا في هذه المرحلة الهامة من عمر المجلس من ركوب بساط الصحافة حيث الاخيرة تعيش في نشوة الانفتاح الاعلامي ومتغيراته وبدلا من التسابق على الخبر كما هي العادة في صحافة العالم نجد صحافتنا ومندوبيها يتسابقون في كسر الماضي المألوف والظفر بالخبر غير المسموح نشره على صفحات جرائدنا تلك الحقبه
يعلم الجميع قوة تأثير الصحافة وماينشر بها على الراي العام واذا ترك امر الاعلام عن المجلس لاعضائه فاننا سوف نشاهد اختلاف وجهات نظرهم بشان موضوع( ما)عبر صفحات الجرائد وكأنها تناحر واختلاف او عيوب في المجلس نفسه وآلية نظامه
.



جربنا هذا سنوات طويلة
ولم نجنى غير الظلم والقهر والاستبداد والبطالة وهدر المال والتخلف
يجب أن تدرك إن مصائرنا لا ينبغى أن تصبح حقولا للتجارب ومرتعا لناس تتخذ قرارات تعيق مسيرة بلادنا نحو التقدم .
لابد من النقد بعد أن تفشى واستشرى الفساد
لابد من النقد بعد أن تم خنق الفكر ومصادرة حرية التعبير.





.

ولهذه التصاريح مردودها السلبي مالم يكون المنقول عن المجلس للاعلام عبر امينه العام ان كان رئيسه من يشغل منصب رئيس البلدية لكي لانطلق يد الصحافة في التحكم في مصير المجلس واثارة الفوضى بين اروقته .وفي النهاية نحن كمواطنين من يدفع ضريبة نجاح الصحافة وتعثر مجلسنا .
وهنا وجب التنويه (ماكتبته اعلاه بعيدا عن دائرة الاشخاص والاسماء ) لكي لاياخذ النقاش منحى مغاير عن هدف الصالح العام
.


ملينا من شماعاتهم , نعلق عليها اخطائهم وسيئاتهم
اجبني كيف يمكن لرئيس بلدية معين ان يصبح رئيس المجلس البلدي ويجمع بين سلطة تنفيذية ورقابية
بانظمة معمول بها ربما قبل ولادة والده , ومؤكد قبل ولادته
وادارة البلدية بينبع بشكل عام غاطه في نوم عميق تحت اكوام غبارتعليماتها الوزارية المرتهله والتي من الافضل ان تكون بالزباله وتحل محلها تعليمات جديدة لنواكب باقي دول العالم.
اعلم ياعزيزي الشاهين
انه بعد ثمان خطط للتنمية ومرور حوالي اربعين سنة وانفاق حوالي 2 تريليون
لا نزال نعيش في تخلف بفقدان البنية التحتية لكثير من مدننا , وكذلك سوء تخطيطها وكيفية تطويرها .



]ولهذه التصاريح مردودها السلبي مالم يكون المنقول عن المجلس للاعلام عبر امينه العام



اضحكتني كثراُ بعبارتك اعلاه




ياعزيزي الشاهين
على العموم مادونته (انت) بمشاركتك اعلاه (بمجملها) هي نوع من انواع الوصاية والحجر على عقول الأخرين , ومحاولة لنتشر السطحية بين الناس , نتيجة ثقافة الخنوع والاذعان , ومن يريد بقاء الوضع كما هو عليه حاله كحال الخويا المنافقين والمطبلين والمرتزقه كونهم مستفدين من بقاء الوضع كما هو عليه .
انهم الخطر الحقيقي على الوطن , هم ومن يطبل لهم , يريدون استمرار المجتمع كالقطيع , والفكر فيه بمنشورات وبيانات رسمية .








مرتبط


واقعنا مؤلم
والمؤلم أكثر هي في طريقة تعاطينا مع هذا الواقع
فهماً وتناولاً لمشكلاته
هذا الواقع المؤلم لن يتغير
إلا إذا تغيرنا نحن بتعلمنا

كل مشكلاتنا لها منشأ وجذور
مناقشة الأسباب المباشرة لكل مشكلة لن يجدي
طالما أن البيئة التي أوجدت هذه المشكلات لا زالت قائمة
نحن القضية.. وليس الحكام

اقوال ماثورة للمفكر عبدالله سلامة الجهني

النادر
29-04-2006, 02:23 AM
شكرا للأخ / بردوعي
أهمية الكلام الذي احتواه مقال
الأخ العزيز / أحمد الرفاعي
وقد أعجبني حقيقة في شفافيته ووضوحه وعمق فهمه لدور المجالس البلدية
وكأني بالأستاذ/ أحمد يقول :
إن كانت قرارات المجلس البلدي واجتماعاته تسير بالطريقة العادية الروتينية
كالتي نشاهدها في الأجهزة الحكومية وفي اللجان المشكلة فلن يجني المجتمع
من هذه المجالس ما كان يتوخاه ، وستكون العقبات والمعوقات هي نفسها التي
يعاني منها الجهاز أو الأجهزة المعنية في تنفيذ القرارات والنتيجة هي مجموعة
من المحاضر والقرارات التي لن ترى النور ويبقى دور المجلس منصبا على إصدار
التوصيات وتجميعها في ملفات خاصة ضمن أضابير وأوراق ومستندات
المجلس البلدي ؛؛ كي يسلمها من يأتي بعده لتولي المهمة .
شكرا للأخ / أحمد الرفاعي ومزيدا من الوضوح ووضع اليد على الجرح .


شكرا للاستاذ احمد عبدالله الرفاعي شجاعة فائقة تبشر بالخير بانه يوجد فكر في مجلس ينبع
واهمس في اذنك واذن زملائك ... مثل هذه المقالات تدل على استقلالية فكركم وتحرركم من سجن المجلس البلدي
فكل واحد منكم له حرية ابداء الراي حسب مايراه فلاتنتظروا ان يملأ عليكم

الشاهين
29-04-2006, 02:28 AM
الاخ بردوعي
سوف اترفع عن اللغة التي تجيدها وتتقن فنها ولكن مجبر ان انزل لمستوى لاارضاه لنفسي لكي افند لوحة هجومك الارتجالي الغير مؤدب والذي لايخدم سواء امثالك من مثيري القيل والقال وزرع الشكوك بدون ادراك بين الناس .
1- تبجحك حيال مايكتب بالمنتديات ووصفهم بالقطيع لدفاع عن مسئول .
من انت حتى تقول هذا الوصف ومن هو ذلك القطيع اما المسئول فاعتقد وضحت معالمه .اما اجابتي عليك فلن تكون شبيه بلغة القطيع والحيونات التي تصف كل من يخالفك به .وارجو ان ترقى عسى ولعل تفهم مانكتبه ولغة البشر:
انا ياهذا لااجيد المسح على الجوخ او المنافقة لمسئول حبا بالتقرب له وهذا على ارض الواقع وليس بالكتابة من وراء الجدران .ومن داخل اسوار البيوت . اعتقد ان هذه كبيرة عليك لن تفهم قولي ولغة بني جلدك واوصيك ان ترجع لمن يدرك القصد لكي يحيطك علما بماذكرته .
2-بسبب كبرياء الجهلاء اخذت كلامي وكأنه هجوم على عضو المجلس البلدي وتمجيد للمسئول .
اين هذا الهجوم او الانقاص بحق العضو ومن هو المسئول الذي اسعى للتقرب له بهذا الهجوم .ولكي اوضح لغيرك اما انت اشك ان تفهم اوتدرك مااعني :
اكتفيت بكلمات الشكر الموجه للاستاذ أحمد عبدالله الرفاعي بمن سبقني من الاخوان وبسبب عدم وجود مثل هذه الكلمات تبردع بردوعي بكلمات يحسن صياغتها وهي تأبيب الناس على بعضهم .ولاتنم عن احساس وطني حيث اقحم نفسه بالبدايه انني لااشكر من يشكرهم الاخ وانني محاميا عن الحكومة ولكي يثبت وجود مسئول لكي تصبح تهمته انني اهاجم ذلك العضو لصالحه استدرك قبل ان يختم بسئولي لماذا يعين رئيس البلدية رئيس للمجلس البلدي ؟طبعا لن اقول اضحكني ماكتب بل اقول ان مثل هذا الكاتب بوق فتنه يحسن تلوين الحقائق بقدرة عجيبه .ويتظاهر بصفة المدافع المنتقد .وهنا نقاط الفرق كبيره بين من يعرف مصلحة اهله وبلده ووطنه وينتقدها من اجل الاصلاح .
وهنا انقل بعضا من هجومه:
اذا كنت عكس ذلك لماذا توارت وتلاشت هذه الشجاعه حينما كان الواجب عليك الدفاع عن مواطن قبل أن يكون مسوؤل اوصله شريحه من مجتمعه باصواتهم ليكن ممثل لهم بالمشاركة في اتخاذ قرارات تهم امرهم .
اين الهجوم الذي حصل للمواطن لكي ادافع عنه ولكن تخصصه في خلق الفتن في كلمات معسوله ومنمقه قد تظهر للمشاهد انني انقصت حق ابن البلد .
وللجميع ان يعيدالاطلاع في ماكتبته في مداخلتي الاولى ولهم الحق ان وجد هجوم تجاه عضو المجلس الاستاذ احمد الرفاعي

جربنا هذا سنوات طويلة ولم نجنى غير الظلم والقهر والاستبداد والبطالة وهدر المال والتخلف
يجب أن تدرك إن مصائرنا لا ينبغى أن تصبح حقولا للتجارب ومرتعا لناس تتخذ قرارات تعيق مسيرة بلادنا نحو التقدم .
لابد من النقد بعد أن تفشى واستشرى الفساد
لابد من النقد بعد أن تم خنق الفكر ومصادرة حرية التعبير.

للجميع ان يشاهد كيف يحسن سياسة الفتنه والتشجيع على الخروج من الظلم والاستبداد !!! هل تجاهل المذكور اننا نتحدث عن ينبع احد مدن وطننا الكبير السعودية ولانتحدث عن غزه او رفح تلك المدن الغالية الواقعة تحت الاحتلال ومايواجه اهلها من ظلم وقهر.وهذه اتركها لمن تخصهم فهم اجدر بالرد عليك مني .

وادارة البلدية بينبع بشكل عام غاطه في نوم عميق تحت اكوام غبارتعليماتها الوزارية المرتهله والتي من الافضل ان تكون بالزباله وتحل محلها تعليمات جديدة لنواكب باقي دول العالم.
انه بعد ثمان خطط للتنمية ومرور حوالي اربعين سنة وانفاق حوالي 2 تريليون
لا نزال نعيش في تخلف بفقدان البنية التحتية لكثير من مدننا , وكذلك سوء تخطيطها وكيفية تطويرها
ايضا احد فنون المفتن وكيف يضع نفسه ناقدا وعالما وبائسا.بل الوحيد الذي يضع الامور بنصابها ويدافع عن المواطن في هجومه على الجهات المسئوله .
واوكد للمذكور انني لست وصيا على تلك الجهات المسئوله لكي تتشفى بها عن طريقي .
وماكفى هذا الطاوؤس المتغطرس بكل مااورد في ملحمته التي لاتتعد هجوم على الجهات المسئوله بل تمخطر في كلماته التاليه (ومحاولة لنتشر السطحية بين الناس , نتيجة ثقافة الخنوع والاذعان , ومن يريد بقاء الوضع كما هو عليه حاله كحال الخويا المنافقين والمطبلين والمرتزقه كونهم مستفدين من بقاء الوضع كما هو عليه .
انهم الخطر الحقيقي على الوطن , هم ومن يطبل لهم , يريدون استمرار المجتمع كالقطيع , والفكر فيه بمنشورات وبيانات رسمية .
وردا على هذه :
من هو مثلي لايعرف الخنوع ولم يسمع بالاذعان وبالتالي لااعرف حياة الخويا والذين تصفهم بالمرتزقه .
وختاما كان ردي على بردوعي احتراما لمن يتابع هذا المنتدى من اعضاء ومتصفحين ولو انني سبق ان وعدت بعدم الرد على من هو على شاكلتك ومشاهدتي كبر تطاوله على الجميع منتدايات ومسئولين وحكومه .وددت فضح اهدافه وسوف تشاهدون القادم ومايحمل من سر البردوع .

الغفاري
29-04-2006, 08:30 AM
اخواني اعضاء المنتدى
سعيد سالم
الشاهين
بردوعي

لانريد هذا الاختلاف على من يرى هو الصائب بطريقة حبه لبلده ولانشكك في نزاهة احد منكم
ولاكن مداخلاتكم اخذت منحنى اخر .






اخي الشاهين
بكل عقلانية اتت مداخلتك بروية تراها انت, ولاكن يبدوا ان الاخوة سعيد سالم وبردوعي جل غضبهم لعدم كتابة اي عبارة ثناء لعضو المجلس البلدي الاستاذ احمد الرفاعي عللى مقالته

الاخ بردوعي
انت كتبت كلام كبير جدا لايفهمه الا الكبار ودرجة الوعي لم يصل لها كثير من اعضاء المنتدى
نرجو ان تكون مداخلاتك بأدب , اسلوب مداخلاتك شرس جدا
ذكرتني بخطابات البعثين والقومين العرب



طلب
ارجو من ادارة المنتدى قفل الموضوع
والا سوف تتحول ساحة المنتدى لكلمات قدح بين اخوة لنا نحمل لهم جميعهم كامل الود و الاحترام

بدوي
29-04-2006, 03:25 PM
اخي العزيز الشاهين الف شكر لك الله يعطيك العافيه

وشكرا للبرادعي

سعيد سالم
29-04-2006, 05:23 PM
أخي الغفاري أشكرك علىمداخلتك التي تعبر عن طيبتك


أخي ثق أن العضو الرفاعي عندما كتب هذا المقال لم ينتظر الشكر والثناء من احد, فهذا واجبه حسب ظني.

لكن أخينا الشاهين يريد أن يفرض عليه الوصايا حسب كلامه وهذا مرفوض لأنه مرشح من أبناء ينبع ومن حقه أن يكتب في الصحف بدون الرجوع للمجلس في كل مايراه يخدم وطنه ومدينته.




هذا ما يؤكد كلامي





ولهذه التصاريح مردود السلبي مالم يكون المنقول عن المجلس للاعلام عبر امينه العام ان كان رئيسه من يشغل منصب رئيس البلدية لكي لانطلق يد الصحافة في التحكم في مصير المجلس






تحياتي للجميع

أبو سفيان
29-04-2006, 05:52 PM
مع الاحترام والتقدير للجميع فلن يكون الحوار هادفا باستخدامنا الإقصاء وسيلة لتعزيز الرأي الآخر ورفض ما سواه وبكل صدق أرى أن الأخ / الشاهين لم يخرج عن المبدأ الذي ارتضاه لنفسه ولم يتلفظ بكلام خارج وعنيف مقارنة بما أشبعنا به الأخ / بردوعي من ألفاظ لا تخدم المناقشة ولا تعطيها قيمة حوارية ابتداء من (ثقافة الخنوع والاذعان
ومرورا ( بحال الخويا المنافقين والمطبلين والمرتزقة وانتهاء بمجتمع كالقطيع ) كما جاء في رده على الأخ / الشاهين .. وقد درجنا على أن بردوعي هو على النقيض من هذه المهاترات فما الذي غير السلوك
بعد أن كان صاحب حجة قوية نراه يصطاد مالا يؤكــل ويغرد خارج السرب الذي ألفناه فيه !!! فهل نتعقل ونصغي إلى ما ينتج من هذه الهوامش السلوكية من سوء ونقد لا يخدم قضايانا أم أنّ التحيز بــدأ يظهر على ثقافتنا فيغير المبادئ ويقلب الموازين ..أرجو أن نعي ما نكتبه وأن نتجرد من انتماءاتنا وشلليتنا المقيتة . أو أن تجبرونا على غلق الموضوع
بغير رغبتنا وخوفا من ازدياد هذا السوء وشكرا على سعة صدوركم وتقبلكم .

البندر
29-04-2006, 06:58 PM
رغم الاختلاف بينى وبين الاخ الشاهين لكن انا اعرف الرجل تمام المعرفه فهو لايحبذ العنصريه ورجل واعى ومفكر رائع فلماذا كل هذا الهجوم عليه من قبل سالم سعيد والبردوعى اذا هناك اي خلل فى هذا الموضوع فااتمنى النقاش فيه بطريقه عقلانيه وادب كما بدا الاخ الشاهين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولا انسى ان اشكر العضو احمد الرفاعى والذى اقول له لقد اخذت عهدا على نفسي بعدم ترشيح اي عضو ولكن من خلال كلامك هذا وحبك لينبع واهلها فسوف استخرج بطاقة ترشيح وارشحك انت فقط خمس مرات

أبو سفيان
29-04-2006, 11:22 PM
بناء على اتصال وردني من الأخ / احمد عبد الله الرفاعي عضو المجلس البلدي // صاحب المقال
فقد أبدى أسفه لما آل إليه الحال وقال لا نريد أن يكون موضوعنا سببا في الفرقة والخلاف والتهجم
على بعضنا وحبا في هذا المنتدى وأعضائه أرجوكم حذف الموضوع أو إغلاقه وشكرا للجميع .

لـــذا فقد حذفت المشاركتين الأخيرتين وتم إغـــلاق الموضوع