المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بمباركة الغرفة التجارية والبلدية..العمالة الباكستانية تسيطر



مرسال
07-09-2005, 08:50 PM
استحوذت العمالة الباكستانية على أغلب تمور مزارع محافظة عنيزة بمباركة من البلدية والغرفة التجارية بالمحافظة، بسماحهما للعامل الأجنبي بشراء ثمار النخل من المزارع بعد أن يحصلوا على ورقة من الكفيل تخول له السماح بالبيع واستلام المبلغ من الدلال في حال بيعها،على أن يقوم العامل قبل جلب التمر للسوق بالتوجه إلى البلدية لاعتمادها لديهم ومن ثم التوجه للغرفة التجارية بالمحافظة لتسجيلها في ملفاتهم، لتقوم بتسلمه ثلاث نسخ للدلال وللبلدية ويحتفظ هو بالأخيرة.

وعلمت الوفاق أن أغلب العمال يشترون تمور المزارع بأسعار خيالية تتجاوز (مائتي ألف ريال) يكون دفعها بعد بيعها في السوق، مما يجعل المواطن يعجز عن مجاراة الأجانب في شراء تمور المزارع خوفاً من الخسارة، لينسحبوا من سوق التمور في نهاية المطاف.

كل تلك الأمور تحصل بدعم من الغرفة التجارية وبلدية محافظة عنيزة التي ترى أنها قامت بتلك الإجراءات لتنظيم دخول العمالة الأجنبية لسوق التمور في المحافظة.

هوري
07-09-2005, 09:18 PM
المشكلة تكمن وهذا رأيي، في المواطنين أنفسهم والحل دائما موجود ولكن ... للأسف الوافدون دائما ما يشكلون جماعات أو بالأحرى شركات بسيطة بينهم لعلمهم أن اليد الواحدة لاتصفق فيعينون بعضهم البعض ويمدون بعضهم بالمال والاستشارات ويتبادلون الخبرات والنصائح ليس حبا في بعضهم بقدر ما هي المصالح المشتركة التي تربطهم وهم يعون ذلك جيدا فلذلك هم متفوقون لأنهم يد واحدة، أما نحن فقلوبنا شتى، نتحاسد ، لا نتعاون مع بعضنا ، نكره النجاح لبعضنا ، لا نجيد التكتلات لأسباب غالبا ماتكون نفسية وحسب، فلذلك، سيستمرون في السيطرة على التمور وغير التمور... الى أن نستيقظ من أحلامنا الوردية ، وارفع رأسك انته سعودي ... غيرك ينقص وانته تزود ، وما أراه هوالعكس وسامحونا.

المعلم
07-09-2005, 10:08 PM
السلام عليكم
ماأحسن ماتفضل به الأخ هوري
من تعليق
نرحب بتعليقاتك الجميلة
واسلوبك الجميل
تحيتي لكم

نواف سند
08-09-2005, 02:38 AM
اخى مرسال اعتقد انك تقصد وزارة التجارة وليس الغرفة التجارية

حسب معلوماتى ان الغرفة التجارية لا علاقة لها بذلك











احترامى

ينبع
08-09-2005, 10:28 AM
الجلكسي أطلق