السلام عليكم
من الممكن ان تستفيد وزارة الداخلية من تجربة كليات البنات

صرف المكافآت والاختبارات والدخول والخروج من كليات البنات بواسطة بطاقة البصمة الإلكترونية

الرياض: عبدالعزيز الشمري
تنهي وزارة التربية والتعليم ممثلة في عمادة القبول والتسجيل في كليات البنات مفاوضاتها مع الشركات المنفذة لتطبيق مشروع البصمة الإلكترونية للطالبات خلال الشهر المقبل ومن ثم يتم تطبيقها جزئيا اعتبارا من العام الدراسي المقبل. وأوضح عميد القبول والتسجيل بكليات البنات الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الرشودي لـ"الوطن" أن بطاقة البصمة للطالبات ستستخدم في عملية دخول الاختبارات وصرف المكافآت والدخول والخروج من الكلية.
وأشار الدكتور الرشودي الى أن المفاوضات مع الشركات في مراحلها النهائية وستنتهي خلال شهر... وسيبدأ إصدار بطاقة البصمة الإلكترونية مطلع العام الدراسي المقبل جزئيا في البداية على إحدى الكليات لخوض التجربة قبل تعميمها على كافة الكليات للطالبات المنتظمات والمنتسبات في مختلف المناطق.
وأوضح الدكتور الرشودي أن الشركات المنفذة لهذا المشروع تقدمت للوزارة، وشرحت الكثير من الفوائد لهذه البطاقة، موضحا أن الفكرة جيدة وقد طبقت في دول عربية كثيرة ويمكن الاستفادة منها بأمور أخرى.
وقال الرشودي إن بطاقة البصمة الإلكترونية تهدف إلى معرفة شخصية الطالبة، والتأكد منها عند دخول الاختبارات وصرف المكافآت والدخول والخروج من الكلية، موضحا أن حجم البطاقة صغير جدا (يشبه البطاقة البنكية ) ويمكن حملها بسهولة ويتم فحصها من خلال إدخالها بجهاز صغير جدا تحمله الموظفة بيدها، وتمر على الطالبات في مقاعدهن دون الحاجة الى الصور لإثبات هوية الطالبة.
المصدر جريدة الوطن