أهلا وسهلا بك إلى المجالس الينبعاويه.
النتائج 1 إلى 12 من 24

مشاهدة المواضيع

  1. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الدولة
    ينبع
    العمر
    72
    المشاركات
    1,250
    معدل تقييم المستوى
    24
    كاتب الرسالة الأصلية محب الموروث
    [ALIGN=RIGHT]اسير الغرام
    إذا كنت ترى الشجاعة أنها بالخوض في أمور شخصية لاطائل منها على طريقة الممارسات التهكمية لبعض اصحاب الأسماء المستعارة فلامانع أن تعتبرني جبانا وهاربا .
    ماذكرته في مداخلتي واضحا وهو وجود واقع مؤلم في بلدنا يتمثل في سلبية عدم المشاركة العملية من أجلها و(النق) والتغرض الشخصي للذين يعملون مخلصين ، والتدخل بدون فهم أوتفهم .
    نعم ماذكرته أنت كان طرحا أو تجديدا لأطروحات عدة نتحدث فيها عن أحلامنا وطموحاتنا ، ولاضير في ذلك بل يعتبر عاملا مهما لاسيما وأن كل عمل يبدأ بالحلم والتمني .قبل أيام قلائل من هذا الطرح كان هناك طرح عن إنشاء مركز للوثائق بينبع ، وبمداخلة الاستاذ ابو سفيان الرجل الأقرب الى واقع العمل من خلال نشاطه بلجنة التراث فقدأوضح لنا الكثير من الأمور الهامة وجعلنا على مقربة من الواقع ، كما تضمنت مداخلته الطموحات الكبيرة لينبع والتي يعمر بها قلبه المحب لها وايضا زملاؤه .
    أحببت بمداخلتي التنويه والتحذير من السلبيات التي تعيق التحرك والعمل ، والتي أقتنع تماما بها وبهدفي النبيل في ضرورة التصدي لها وبثها في المجتمع للتصحيح .
    فهل تعتبرني ياأسير الغرام جاهل أو محب للبروز من بين الناس لمصلحة شخصية أوهدف رخيص وبتفكير محدود ومنهج رخيص .
    إذا كنت تراني كذلك فاسأل عينيك فقط عن رؤيتها ، ولماذا ؟.
    لعلمك وسلامتك
    [/ALIGN]

    السلام عليكم
    سلمك الله أخي محب الموروث
    انظر إلى إجابتك على سؤالي . وهو في الحقيقة ما أردت الوصول إليه .
    نعم وبشهادتك أنت في ما لون من تعليقك أن الحلم والفكرة هما بمثابة البذرة الأولى لعمل مفيد . ولا يمكن أن يأتي عمل وإنجاز دون فكرة تنبع يليها تخطيط ثم تنفيذ .
    ولا ضير كما قلت أن نضع اليد على السلبيات ونحاول قدر المستطاع نبذها وتلافيها . لكن الضير يأتي من سوء تناولنا للسلبية والأسلوب الذي نتخذه أحيانا والزمن مما يزيدها تفاقما .
    أنا معك في وجود السلبيات ولا يعني هذا عدم وجود الإيجابيات والهمم والتطلع للأفضل ولو بالحلم فقد يصبح في يوم من الأيام حقيقة .
    فسنابل القمح تأتي من بذرة قد لا تقيم لها وزنا . لكن المزارع عندما يزرعها يكون صدره مليئا بالأمل . ولا يوجد من يثبط همته .
    وإنني قد رأيت في سياق تعليقك السابق وبين سطوره نبرة الأنا في إطار من تثبيط الهمم للغير .
    لا يمكن لشخص أن يحكم على شخص أنه يعرف الموروث أو يقيم له وزنا أو لا يعرفه . وقد نصبت نفسك هذه المكانة .
    كان الاقتراح مجرد فكرة وهي بسيطة ببساطة كاتبها . وقوبلت من أستاذ التراث ومحبه فعلا بالاستحسان وكانت لديه القاعدة في ذلك وكان اقتراحي مساندا ولو بالاتفاق في الرأي . وأنا في خدمة هذا الموضوع وسأسخر له كل ما أستطيع وأول ذلك ( الكاميرا ) التي تحدث عنها أبو سفيان ، وهناك صديق آخر أبدى استعداده لما يتعلق بالتقنية والدبلجة والإخراج وحوسبة الموضوع .
    في مقابل هذا أراك تتعرض بتعليقك . فبدل أن تبارك الفكرة وتساعد عليها . بصفتك محب للموروث ؟ !!!!! أراك تعتبرها ضمن السلبيات . وتضع أمامها سدا . وكأن حال لسانك يقول : أبدا لا يمكن ذلك ولن يتم لهذا الموضوع نجاحا ..
    أليس هذا ما يفهم من تعليقك في هذا الموقع من الموضوع ؟؟

    ربما لا تقصد ذلك لكن التوقيت خانك ولم يكن هذا مناسبا لذكر سلبيات المجتمع .
    رجائي أن تفكر مليا في الموضوع وستجده بالتكاتف سهلا . ولنترك كل من لا يقيم للموضوع قيمة ولا وزنا . فقد أصبحنا الآن أربعة . وإضافة إلى زملاء أبي سفيان نصبح فريقا . وهكذا تسير الأمور في سهل إن شاء الله .

    ولن تقف القافلة ولن يضيرها ...........


    هذا إن كنت فعلا محبا للموروث .

    واسلم

    أسير الغراااام ...... والموروث من غرااااااااااااامي .
    التعديل الأخير تم بواسطة أسير الغرام ; 28-05-2005 الساعة 11:59 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •