احسنت صنعا في اختيارك لهذا الموضوع والذي تهدف من خلاله الى جمع اكبر [ALIGN=JUSTIFY]عدد من الافكار النيره لتوظيفها لخدمة المدينة ورقيها .

بهذه المشاركة سوف اعرض بعض ما تحتاج اليه المحافظة مستشهدا ببعض المناسبات التي اقيمت في اعوام مضت .
1- توجد لدينا جهة معنية برعاية الموهوبين . ماذا قدمت تلك الجهة لهم ؟ وما هي المواهب التي رعتها ؟

2- تقيم ادارة التعليم بينبع انشطة ثقافية على مستوى المدارس ( الابتدائية والمتوسطة والثانوية ) ومنها ( المسرح ) الذي وصل في محافظة ينبع الى مستوى متقدم من الاداء فقد نوقش من خلال مشاهده العديد من القضايا والموضوعات الاجتماعية .

وفي اعتقادي لم يصل المسرح الى هذا المستوى الا بتظافرالجهود بدأ من الطالب ووصولا الى الجهة الراعية له . ولكن حصر المنافسه على مستوى المدارس وترك التقييم للجان المعنية يؤدي الى توقف الأداء الى حد معين دونما تحقيق فائدة للطالب المنفذ للأدوار المسرحية والمؤلف والمخرج .

ما اود الوصول اليه من خلال هذه الفقره هو جمع الطلاب المتميزين في تنفيذ الادوار المطلوبة منهم والمؤلفين والمخرجين في عمل جماعي على مستوى المحافظة ( ينبع البحر والصناعيه ) .

3- ما حصل هذا العام من غياب الكثير من الانشطه المعبرة عن مظاهر العيد سوف يستمر ان لم نطالب بتحديد جهة متخصصه بالتنسيق والترتيب والدعم لجميع المناسبات .

استشهاد :
1- عام 1424هـ. اقيم حفل بمركز التأهيل الشامل كان الممول والراعي لجميع فقراته الهيئة الملكية .
2- عام 1425هـ. اقيم حفل بمناسبة اليوم العالمي للأعاقة فنقل مكان الاحتفال الى الهيئة الملكية .
3- في المستقبل سوف نحتاج الى قراء ومذيعين وموهوبين في شتى المجالات الثقافية فأن لم نعد العدة سوف نجد انفسنا مضطرين للتعاقد وبأي ثمن .[/ALIGN]