بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ أبو الهنوف أكرمه الله برضاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أولا : أخي جزاك الله خيرا وحرم وجهك على النار على حرصك وحبك لنشر الخير بين إخوانك أسال الله أن يجعلك مباركا أينما كنت .


ثانيا : أخي أحسن الله إليك في الدنيا والآخرة أعلم رحمك الله تعالى أن هذا الحديث حديث موضوع ( أي مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ) فكل من له معرفة بقواعدوأصول علم الحديث يعلم أن هذا الحديث موضوع ( مكذوب ) على رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو ليس في الصحاح ولا السنن ولا المسانيد بل من وضع القصاصين .

ومما يدلك على أنه موضوع قوله في نص الدعاء ( ... اللهم إني أسألك بمحمد نبيك وإبراهيم ... الخ ) .

تأمل رعاك قوله ( أسألك بمحمد ) فهذا من التوسل الممنوع شرعا كما دلت الأدلة الشرعية على ذلك و يخالف ما ثبت كما في حديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا سألت فسئل الله )) رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح .


ثالثا : أخي جعلك الله من أهل الجنة أعلم أرشدك الله إلى طاعته أن العلماء أجمعوا على أن الحديث الموضوع ( أي مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ) لا يجوز شرعا روايته أو نشره بين الناس ألا من باب التحذير منه وبيان أنه مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

اللهم أن أخي أبو الهنوف يحب الحق والخير للاسلام والمسلمين فأسألك يا رب العرش الكريم يا حي يا قيوم أن تتولاه في الدنيا والآخرة وأن تجعله مباركا أينما كان وأن تحرم وجهه على النار وتبارك له في نفسه وزوجته وأولاده إنك سميع مجيب الدعاء


اللهم اغفر لي ولأخي أبو الهنوف ولأخي الحنشل ولإخواني فإننا نحب الحق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته