[ALIGN=JUSTIFY]وصحيح أن الفراغ مفسدة للمرء أي مفسدة ولذلك فقد قام بعض هواة الاقتراحات ومحترفو إحداث البلبلة والشوشرة (حين خلا لهم الجو فأمنوا الرقيب والمحاسب)
الأمر الثالث : بطرح اقتراح يقضي بحرمان الموظف من الامتياز وجيد جدا حتى لو عمل كل ما يطلب منه داخل دائرته الضيقة واشترطوا للجيد جدا أن يعمل عملا لمرجعه الإداري ولا يستحق الامتياز حتى يعمل عملا يعود على مشروع ينبع بصفة عامة !!! فهل يراد من الموظفين الانشغال عن حقيقة واجباتهم بأعمال هي من اختصاص إدارات أخرى ؟!!!
فما هو الهدف من هذا العبث والإسفاف فأوقفوا هذه المهازل التي سئمنا منها .
ومن هذا الذي يضيق على المعلمين في أرزاقهم ؟ !!! تلك المهنة المقدسة التي كان ينظر إليها بإكبار واحترام على مر العصور ولا تخلو منها حضارة بشرية مهما كان مستواها كيف لا وهي المهنة التي تتولى التعامل مع عقل الإنسان وفكره وروحه وهو أجل ما فيه وما يميزه عن بقية المخلوقات وهذه المهنة بعث الأنبياء بها معلمين يعلمون الناس ويزكونهم ولم يورثوا دينارا ولا درهما فنعم الإرث ونعم المورث وما نقص قدر التعليم إلا بعد ما نطق قليل الحكمة من البشر الذي يرى العلم والتعليم بزواياه الضيقة التي تعرقل عجلة التطور التربوي والاجتماعي والحضاري .
ووطننا الغالي بحاجة إلى وطنيين ذوي غيرة يشيرون بأصابعهم إلى موضع العضو الفاسد والفكر البليد الباهت والعقلية المتخبطة وإيجاد اقتراحات لإيقاف هذا الاتجاه الفيروسي ومعالجته بالكيفية المناسبة تأملا وتدقيقا وسيرا مع الأسئلة لا إيقافها وتجاهلها !!! ( وهذا المؤمل )

ووقوفا مع الخلل ومسبباته وأصحابه موقف النقد والتصحيح والجزاء وعدم التهاون بما أثير من أسئلة وعدم المرور عليها وكان شيئا لم يكن لان النعش إنما يتم بدق أصغر مساميره والسيل أوله قطرة ولا يخفاكم أن التغافل عن ذلك خطيئة كبرى وفشل إداري ذريع ونحن إذ نكتب هذا ففي اعتقادنا أن من سيقرؤه سيكون لديه الإلمام العام بفحواه ودلائله وبما كتب فيه منطوقا ومفهوما وهناك عدة أشياء تجعل الدافعية تخمد وتفتر في نفوس الموظفين فالواجب يحتم غرس التطلع في نفوسهم وشدهم للمعالي لنثير فيهم دافعية ذاتية لا تخبو لا كما ينهج بعض ذوي الآراء السقيمة. ونتمنى أن يدرك هؤلاء أنهم بمثل هذه الاقتراحات سيحدثون فتنا إدارية نحن في غنى عنها (الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها) ويا بؤس من كان مفتاحا للشر مغلاقا للخير .
وقد أظهروا المعلم بأنه الموظف الوحيد المستحق للوصف بالسلبية وعدم الانضباط مع انه المؤتمن على عقول الجيل القادم جعلنا الله لهم طريقا للنجاح وهذا مؤداه ضعف إنتاجية المعلم وفتوره وخمود حماسه وهكذا الحال في كل نظرة ضيقة محدودة تحصر الذهن بزاوية محددة ومن وجهة معينة بدون شمولية كعادتهم والشئ من معدنه لا يستغرب . ولو كان المعلم وهو أبرز بناة فكر المجتمع بهذا الوصف فكل موظف في الدولة هو أولى بهذا الوصف من المعلم لأن كل موظف ماهو إلا نتاج فشل المعلمين !!!.
وأمنيتنا ألا نقف عند قبول أو رفض مثل هذه الاقتراحات بدون اجتثاث أسبابها وعواملها والأولى إشغالهم بما ينفعهم .
ولم نكتب ذلك إلا ثقة بالله ثم بكم لكف مثل هذه الاتجاهات والأساليب المناقضة لمصلحة المواطن وإعاقة مسيرته .[/ALIGN]
[ALIGN=CENTER]وصلى الله وسلم على محمد وآله .
وكتبه / بعض معلمي مدارس الهيئة الملكية - مشروع يبنع[/ALIGN]