اختتم تعليم ينبع اليوم , فعاليات ملتقى "الطفل قائد" على مسرح الابتدائية الثامنة بينبع الصناعية، بحضور المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي، ورئيسة قسم رياض الأطفال نوال الحازمي، وعدد من القيادات التربوية.
واستهدف الملتقى الذي استمر يومين شرائح المجتمع " أطفال ومعلمات وأمهات"، بهدف خلق تحول نوعي ومهني وفني ومعيشي وبناء جيل من القادة يواكب العصر ويواجه التحديات.
وقالت الفايدي إننا من خلال هذه البرامج التي تخّص الطفولة والخبرات المبكرة نطمح لبناء جيل كامل من القادة لدعم ومواكبة العصر، ويواجه التحديات وتكوين مجتمع كامل يٌسهم في تغييره نحو الأفضل.
من جانبها أكدت الحازمي أن الملتقى حقق أهدافه المنشٌودة، وأسهم في التواصل بين أمهات الأطفال سعياً لإعداد وتأهيل الأطفال لتحقيق جزء من محاور ورؤية 2030م، والخاصة بالمجتمع الحيوي، ورفع مستوى الوعي لدى الطفل لاستيعاب توجهات الوطن الطموح، وتوفير أفضل سبل العيش والفرص الاقتصادية لتحقيق اقتصاد مزدهر، وإعطاؤه فرصة للتعبير عن رأيه والمشاركة الإبداعية بأفكاره فيما يخص الطفولة ودورها في المستقبل، وفتح قنوات اتصال أكثر تفاعلية يمارس فيها الطفل الدور الأكبر في الطرح والنقاش وتمارس المعلمة الانصات والتوجيه.
وكشفت الحازمي أن الملتقى سعى إلى التركيز على بناء الذات من الداخل من خلال إشراك الطفل في فعاليات مختلفة تبني منهج التعليم مع المراقبة المستمرة وقياس المخرجات للوصول بالرؤية نحو جيل قيادي متفتح على ثقافات العالم ومحافظ على القيم الإسلامية ومنهج الوسطية والاعتدال.
وتضمن الملتقى عروض مسرحية لعدد من الروضات المشاركة، وورش متنوعة، وتقديم ثلاث أوراق عمل بعنوان " المهارات اللغوية لبناء الطفل القائد " قدمتها مشرفة رياض الأطفال أمل المحمدي، وورقة عمل بعنوان " أثر تجويد البيئات في صناعة القائد " لمشرفة رياض الأطفال صباح الجهني، وورقة عمل " السلامة الشخصية في بناء الطفل القائد " قدمتها مشرفة رياض الأطفال عبير الشريف.
واختتم الملتقى أعماله بتكريم الجهات الداعمة واللجان المنظمة، والروضات المشاركة في المعرض المصاحب.