استاذي ابو رامي ونعم بالاستاذ حامد الشريف بصراحة لم اعرفه حيث الاسماء كثيرة مثلا لو كتبت انت تحت اسم احمد الجهني من يعرفك حيث كثير بهذا الاسم وتذكر كنا نتحدث منذ زمن ماضي وبهذا المنتدى ان مثلا هذه الاسماء تعتبر اسماء مستعارة . نقول ونعم بابن العم الشريف حامد بن احمد دراج الهجاري .
في تعقيب السابق انا لم اتطرق للهدف الذي عناه الكاتب وكان سؤالي عن انه من ابناء ينبع او غيرها هدفه ان ابناء ينبع يجب ان لانضع اسم ينبع تحت وصف فيه خدش لهذا الكيان بمعنى ان النقد لايدخل تحت اختيار عنوان لايتلائم مع احترامنا لديرتنا وهويتنا فمثلا لو اطلق هذا العنوان على مدينة مثلا الرياض او جدة هل تجيز الصحيفة نشره الاجابة معروفة . لا.
اذا هذا هو سبب ملاحظتي على مقال الشريف . اما ان دخلت على لب موضوعه فاقول ليس هكذا تورد الابل. ينبع ليست الفريدة بين مدن المملكة وهذا كما سبق وان قلت انا لاادافع عن احد ولكن اقول منذ عمرنا في ينبع هل شاهدنا تسويق ودعاية لينبع بمثل السنتين الاخيرة ؟ هل مررنا بحراك سياحي ومناشط جذبت الكثير من الجمهور في السابق اجزم بالاجابة انه لا لم يسبق . اذا نحن مازلنا في الدرجة الاولى من السلم الطويل والذي يحتاج جد وصبر وتشجيع بلاش تهبيط الهمم ومشاهدة النصف الفارغ من الكأسة يعني (يدوب اخطو خطوة وتجي تكتسحني بعضلاتك ) نعم اقول ماتحقق يعد نقلة لايجب ان تصيبنا بالغرور ولا يجب ان نتوقف عند ماتحقق لكن علينا ان نقول للمحسن احسنت ولكن نحتاج منك بذل المزيد ونحن معك ندعمك بكل ما نستطيع فمثلا فرع السياحة وانت استاذي ابو رامي اعرف واقرب مني متابعة لجهدهم انهم شباب يواصلون العطاء بلا كلل النهار والليل والمقابل لقاء هذا الجهد محدود يعني باستطاعتهم اداء ساعات عملهم ويتوكلون على الله ولكن حماسهم وحبهم لبلدهم وعملهم كان دافع للعطاء الغير محدود كل هذا الا يستحقون منا كلمة شكر مع العلم ان الكثيرمن الخدمات تتعلق بجهات حكومية اخرى فمثلا هل سلبيات عمل البلدية يحطم الترويج للسياحة في ينبع ! ان كان التسويق للسياحة ينتظر اكتمال البنا التحتية للبد فعلينا ان نحضر بطانية مثل البطانية التي نلحف بها التلفزيون في الشتاء ايام زمان عندما يشوش الارسال الذي يتلقاه حهازنا بتلك الايام ويدخل بياته الشتوي ..
النقد من حق كل صحفي حيث انه من متطلبات النمو والتطور للمدن او للدول ولكن هناك فرق ان تنتقد وانت تعلم الحقيقة من كل جوانبها والتي منها القياس على ماكان واصبح وماسوف يكون .
فقط احببت التعقيب على ماشرفتني به من ملاحظات على هذه الصفحة استاذي .
وتقبل شكري وتقديري ومنك دائما نتعلم حفظك الله