تشهد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام التي تبدأ نهاية هذا الأسبوع، إقامة نحو 41 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة.
وأنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركائها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات، التي تمتاز بتنوع أنماطها لتناسب شرائح المجتمع كافة، وشمولها فعاليات تراثية وسياحية ورياضية وثقافية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية، والحرف اليدوية، والسياحة الترفيهية والصحراوية وغيرها.
وأوضح نائب الرئيس لقطاع التسويق والبرامج المكلّف في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عبدالله بن عبدالملك المرشد، أن مهرجانات إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني التي يتم تنظيمها بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية في المناطق وشركاء الهيئة من المتوقع أن تدر عوائد اقتصادية على المناطق والمواطنين؛ نتيجة زيادة الحركة السياحية المحلية. وأضاف: "المهرجانات شهدت في السنوات الأخيرة نمواً كبيراً، وذلك من خلال التعاون والشراكات البناءة مع القطاعات الحكومية والخاصة، وأيضاً من خلال تعزيز التواصل مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص العاملة في المجال السياحي". وأكّد "المرشد" أن الهيئة تسعى دائماً للارتقاء بمستويات قطاع الفعاليات والمهرجانات بالمملكة بالتوازي مع الخدمات المكملة لها، وتهيئة المكملين في المناطق والقطاع الخاص لتقديم منتج سياحي متكامل يحقّق رضا السائح، ويمثل إثراءً اقتصادياً ومعرفياً واجتماعياً.
يُشار إلى أنَّ الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ترعى عدداً من هذه المهرجانات وتساند الفعاليات والبرامج فنياً وإعلامياً وتسويقياً، كما يقدم مركز الاتصال السياحي على الرقم (19988) معلومات متكاملة عن المهرجانات والفعاليات والفنادق والنصائح والمقترحات وفقاً للمكان الذي يُوجد فيه السائح، وأيضاً موقع السياحة السعودية أول روزنامة شاملة إلكترونية معنية في الفعاليات السياحة السعودية.
ويمكّن الموقع للسياح ومتصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة، كما تعمل الهيئة على دعم المهرجانات إعلامياً والترويج للوجهات والمواقع السياحية عبر ما تبثه من مواد إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة.