[ALIGN=CENTER]

ويستمر الإهمال والفوضى


عدوى (الافتراش) تنتقل للمدارس
طالبات بلا طاولات.. أو كراسي
هل بلغ النقص في التجهيزات المدرسية للعام الدراسي الجديد الذي بدأ قبل اسبوعي الحدّ الذي تفترش فيه بعض الطالبات الارض وتصوير المناهج?
هذا ما حدث في بعض مدارس البنات في مدينة جدة وسط تذمُّر عدد من الاباء وأولياء امور الطالبات الذين عبروا عن استيائهم مما وصفوه بـ(النقص في توفير الطاولات والكراسي) ممّا حدا ببعضهم بجلب طاولات وكراسي لبناتهم بعد ان فوجئوا بانهن يفترشن الارض منذ بداية العام ولكن مساعد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة للبنات عبدالله المحمدي يؤكد امتلاء مستودعات التعليم بكافة المستلزمات المدرسية من طاولات وكراسي وكتب وغيرها.
أحد اولياء الامور ممن التقتهم (عكاظ الاسبوعية) امام المتوسطة 89 بالنسيم قال ان ابنته اضطرت للجلوس على الارض بسبب عدم توفر طاولة وكرسي لها..
وقال العم سعيد. انه فوجئ حيث حضر امام مقر مدرسة ابنته ليسلم الى الادارة طاولة وكرسيا, بأن عدداً من أولياء الامور قد جلبوا كراسي وماصات خاصة لبناتهم, متسائلا: اين ماتصرفه وزارة التربية على مستلزمات التعليم.
فيما اكد ولي امر طالبة بالثانوية 27 بالسلامة ان المدرسة قامت بتوزيع اعداد محدودة من الكتب في الوقت الذي طلبت فيه من بقية الطالبات تصوير المنهج المقرر.
اما عبده احمد العامل في احد محلات التصوير فأشار الى ان اقبال الطالبات على تصوير الكتب بدأ بشكل كبير منذ يوم السبت الماضي, لافتاً الى ان محله يشهد ازدحاماً كبيراً منذ السابعة مساء وحتى الحادية عشرة, مضيفاً: (ثمة مقررات ناقصة بعينها).غير ان المحمدي نفى بشكل قاطع ما ذهب اليه أولياء الامور, مؤكداً ان مستودعات الوزارة (ممتلئة بالطاولات والكراسي والكتب).
واضاف المحمدي ان الاجراءات (تقتضي ان ترفع مديرة المدرسة باحتياجاتها من الطاولات والكراسي الى المستودع, لا ان تطلب مثل هذه الاحتياجات من أولياء الامور), مؤكداً ان (العقاب ينتظر من يثبت تورطها في طلبات كهذه).
وألمح المحمدي الذي ابدى دهشته لما وصفه بـ(أن بعض المدارس لم تتسلم ما تحتاجه من مستلزمات الى ان بعض المديرات يرفض احياناً احتياجاتهن, الا ان التسجيل يفوق العدد المحدد ببضع كراسي. واتوقع ان بعضهن يطلبن من أولياء الامور احضار هذه النواقص بدلاً من طلبها من المستودع) مطالباً بمراجعته في الحالات المشابهة.
وأضاف: (أما الكتب فهي موجودة وبأعداد كبيرة لكن ثمة نقص خفيف منحصر في منهجين فقط خاصين بالمرحلة الابتدائية). [/ALIGN]