1- الخرشوف : يحتوي على الالياف ومواد مضادة للأكسدة والتي تحفز وظائف الكبد وتساعد الجسم على الهضم والتخلص من الوجبات الدهنية المتراكمة.

2- التوت، العنب، الفراولة، العليق والكرز : مصادر غنية بمجموعة من الفيتامينات، مضادات الأكسدة، المعادن والألياف والتي تتميز بسعراتها الحرارية المنخفضة.

3- الليمون : يمكن الاستعانة بشريحة منه في كوب شاي في فترة الصباح أو كوب من الماء لتفتيح البشرة وتعزيز المناعة والمساعدة في منع ظهور الجذور الحرة التي تتسبب في تكون الأمراض.

4- نبات البقلة : نبات مشابه للراوند، مُدر طبيعي للبول ويخلص الجسم بشكل طبيعي من السموم.

5- الكتان : بذور الكتان المطحونة هي أفضل الاطعمة التي تخلص الجسم من السموم، لأنها غنية بالألياف التي تساعد في تنظيف الأمعاء من المواد السامة.

6- التفاح : غني بالمواد المغذية مثل الألياف والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية المفيدة ومركبات تيربينويدس، الذي يحفز الكبد على التخلص من تلك المواد السامة السيئة مثل المعادن، المضافات الغذائية وبقايا المبيدات.

7- الأرز البني : يحتوي على مواد غذائية أساسية تعني بإزالة السموم مثل الفيتامين B، السيلينيوم، المغنيسيوم ،المنجنيز والألياف للمساعدة على تنظيف القولون وحماية الكبد.

8- الزنجبيل : يتميز بقدرته على منع الغثيان، تحفيز الهضم، تهدئة الانتفاخ، آلام الغازات وتعزيز المناعة.

9- الكرنب : يحتوي على عنصرين أساسيين هما "سلفورافين" الذي يزيل المواد السامة و" الجلوتاثيون" الذي يعزز قدرة الكبد على إزالة السموم.

10- الثوم : مضاد طبيعي للفيروسات والجراثيم ومضاد حيوي بفضل احتوائه على مادة "الأليسين" التي تزيد كرات الدم البيضاء بهدف مقاومة المواد السامة والجذور الحرة