ما شاء الله تبارك الله

[justify]تناول البحث "دراسة نعومة الأسطح باستخدام الحامل الدوري لأداة قطع مكن التفريز"، حيث أن الهياكل الدورية أحد التطبيقات المتقدمة التي تم تطويرها لتتلاءم وتصميم الهياكل الميكانيكية الصلبة، ومؤخرا تم تطبيقها على نطاق واسع لمجموعة من الهياكل والتصاميم الصناعية، وعلى وجه الخصوص الهياكل الفضائية. تعتمد قدرة الهياكل الدورية على تصفية الموجات المنتقلة من موقع صلب صلد الى آخر مرن خلال الهيكل الرئيسي لتمتص خلال الجزء المرن لنحصل في النهاية الطرفية من الهيكل على نسبة أقل من الموجات المسببة للاهتزازات والمؤثرة في لي وحني الهيكل الأم. تم بناء نموذج باستخدام برنامج "ماتلاب" للمقارنة والتحقق من صحة القيم المعملية لعمليات التفريز مع نظرائهم المتوقعة من النموذج.

أحتاج إلى وقت ليس بالقليل لأستوعب هذا الاختراع .. ولكني أثق بستين بحثا قدمت من 15 دولة صنفت هذا الاختراع على أنه الأول . وأنه يضع المملكة العربية السعودية في طليعة 15 دولة اجتمعت لهذا الغرض

هذا هو الدكتور ياسر حادي وهذا هو ما عودنا عليه .. رجل خلق لينفع الله به دينه ووطنه وأمته بعكوفه على مواصلة بحوثه واختراعاته المفيدة للبشرية في مجال الاختراعات الصناعية ..

وهو منذ أن حصل على الدكتوراة لم يركن إلى الدعة والخمول والمباهاة بما يحمله من أوسمة وشهادات .. وإنما واصل البحوث ليحصد

* درع التكريم من سمو أمير منطقة المدينة المنورة كأول مبتعث يحصل على درجة الدكتوراة من رئاسة الهيئة الملكية للجبيل وينبع

* جائزة المركز الأول للمبتكرات العلمية في المعرض العلمي الثاني 1995م

* المركز الأول في انتخابات اللجنة الهندسية السعودية المشاركة في عضوية شعبة الهندسة الصناعية

* شهادة التقدير من سفير خادم الحرمين في واشنطن لفترة التفرغ العلمي في جامعة ماريلاند بأمريكا

أما المشاركات وشهادات العضوية فإنها تفوق الحصر وتستعصي على الذكر لكثرتها وندرتها علاوة على ما يتمتع به من تمسك بأهداب الدين ومحافظة على الصلاة وتواضع يعرفه به الجميع ..

وهو الآن يعكف على دراسة حقيقة قرآنية في مجال الصناعة هي ( إفراغ القطر على زبر الحديد ) وتقديم بحثه الذي سيكون النجاح حليفه بإذن الله .. فلله دره من رجل سخر وقته للنافع المفيد[/justify]

وفي ذلك فليتنافس المتنافسون
مع الشكر لمشرفنا العزيز أبو سفيان