[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:90%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
شكرا استاذي ابوسفيان على ماتفضلت به علي تشجيعا ..
لاعلم لي عن شأن الأستاذ الموجي ولكن الموسيقار الكبير بليغ حمدي زار ينبع واقتبس لحن وكلمات أغنية ياليلة الأنس وطورها موسيقيا وقدمتها الفنانة سميرة سعيد ، لكن ذلك أثار انتقاد كثير من الكتاب والموسيقيين بالمملكة اتذكر منهم الموسيقار سراج عمر والموسيقار محمد شفيق يرحمه الله وغيرهم ، وتوقفت المطربة عن ترديدها بعد أن سجلتها بالاستوديو فقط .. هذا علمي ..
أما عن تدوين الموروثات ، فهذا يحتاج الى مجهودات جبارة وهناك اشكاليات كثيرة من حيث النصوص ( وما كل مايعلم يقال ) ناهيك عن تأثيرات الأمية وقلة التعليم آنذاك على النصوص ( كالقسم بغير الله مثلا ) ، ويمكن تدارك مثل هذه أثناء التدوين بالاشارة هامشيا الى عدم جوازها ، وهكذا .. ولذا أضم صوتي الى صوتك بضرورة تدوين التراث واننا وكما أسفنا على كسرات لم ندونها سنندم على عدم تدوين الأدوار والمواويل والأهازيج الشعبية وصوت البحارة ( النبوات ) وكلمات أغاني الخبيتي والجمالي وحتى أهازيج ألعاب الزير ..
ومشوار المئة ميل يبدأ بخطوة ..
أتمنى أن أرى قريبا الكتيب الذي يضم أغاني الفنان حسن عبدالرحيم حيث علمت أن ابنه جميل يعكف على ذلك ..
وبالمناسبة أرى أنه من المستحسن بل من الضرورة ( علميا وتوثيقيا ) أن تكتب الألحان الفلوكلورية بالنوته الموسيقية ، وهنا يحتاج الباحث او المدون الى دعم من جهة ما ... متخصصة ..

وربك يفرجها وتصحى جمعية المدينة ..

مع خالص تقديري وتحياتي ..
.

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]