اولا من المخزي ان لا توجد شبكة مياة تواكب اسم ينبع وسمعتها التي تعدت الافاق . ومن العيب والفساد ان تشح المياه بينبع وعلى ساحلها اكبر محطات تحلية المياه المالحة . على البحر الاحمر .
ثم ما أقدم عليه هولاء المواطنون بماذا نصفه هل هو خروج على النظام !! او مجبرا اخاك لا بطل والجوع والعطش كما يقال ( كافر ) .
النظام هنا نتسائل اين المحافظة وماذا تعمل او ماذا عملت طيلة سنين خلت ومعالجة مشكلة المياه والتي يعدها المختصون الشبح القادم والموت الاسود . نعم اين خطط المحافظة ومجلسها حيال الحلول الدائمة لتوفير المياه لسكان المحافظة بل دعونا نحدد اكثر مدينة ينبع البحر وهي ذات مساحة محدودة ان قيست بمدن الساحل الغربي . او هل هناك دراسة جادة تتحدث عن المشكلة وايجاد الحلول رفعت من قبل المحافظة والجهات الاخرى المختصة والتي تدخل تحت نطاق مسؤولية المحافظة مثل البلدية المياه وغيرها ؟
شغلت شيب وايت هذه لاتحتاج حتى لادنى اهتمام او كلفة . لا ليس هذا ما يجب ان تكون عليه مدينة مثل مدينة ينبع . اذا التصرف واقفال الاشياب يعد ظاهرة غير محمودة العواقب مستقبلا وهنا تقع المسئولية كاملة على المحافظة امام ولاة الامر . اما ان نحاسب من قام بهذا العمل فهذا زيادة للمشكلة وليس جزء من حلها ........