أبصم بالعشرة على كل كلمة كتبها الأخ / الظاهري ، وعلى كل حرف خطه الأخ / عيد سعيد فبمثل هذه العقول نرقى وترقى هممنا وعزائمنا .. كما أنني لا ألوم كثيرا الأخ / نجم الشمال على ملاحظاته فهو يعبر عن وجهة نظره من ناحية لا يجب أن نقلص فيها مشاعره ونحجم من أمنياته ،، ولكن أريد أن أبارك للجميع نجاح برنامج التسنيدة ولا يخفى أن النجاح قد يكون رائعا في جانب وقد ينخفض في جوانب أخرى ، ولكن بحكم قربنا من هذا الحدث ومعرفتنا بأجواء التسنيدة وجهود المشرفين والمهتمين بها في إدارة تعليم ينبع وفي لجنة التنمية السياحية بالمحافظة نقول لهم شكرا بملء أفواهنا فقد نجحتم وحققتم ما كنا نتمناه من تظاهرة جميلة وإحياء للموروث وتفاعل مشكور من كل أفراد المجتمع والمصالح الحكومية والمؤسسات والشركات والغرفة التجارية وجعلتم من التسنيدة عنوانا راسخا في أذهاننا بعدما فقدنا الأمل في استمراريتها بعد تقاعد صاحب فكرتها الشيخ / عبد الرحيم الزلباني وأنا أغبطه على هذه الروح الشفافة والوطنية التي جعلته يتفاعل مع هذه التسنيدة بعد أن ترك موقعه تفاعلا ربما يفوق حماسه عندما كان في قلب الحدث وهذه لعمري قمة النبل والمروءة .. هذا من ناحية أما الحديث عن الجوائز وضعفها فهذا واقع لا ننكره ، ولكن كما قال الأخ / عيد سعيد :
" لو اعتمد المشاركون في التسنيدة على حجم الجوائز لما شاركوا أصلا . ولكنها فرصة اتيحت لكل من لديه رغبة في المشاركة لاختبار القدرة ومدى تحمل مشقة المشي . ولايشعر باهميتها وجمالها الا المشارك الذي كان يتمنى السير لمسافات أطول"
ولا نشك لحظة أن الجوائز من المحفزات التي تشجع بعض المشاركين ولكنها ليست كل شيء بل إنني سألت أحد المشاركين في هذه التسنيدة وهو قد جاوز الخمسين من عمره ؛؛ سألته ـ بعد أن رأيته في آخر الركب :
شكلك ياعم ما أنت من المجموعة التي ستفوز بالجوائز ؟
صدقوني فاجأني بقوله متسائلا : هي فيها جوائز !!! ؟؟
إذن ما الذي جعل هذا الإنسان يشارك في التسنيدة ويتجشم الصعاب ؟؟ لا شك أنها الرغبة النابعة من وجدانه باسترجاع الذكريات والاستمتاع بهذا الموروث دون مقابل ؛؛ بل هو وأمثاله يعتقدون أنهم قبضوا الثمن بهذه المتعة والمشاركة الوجدانية .فهنيئا لنا نحن الينبعاويين بتسنيدتنا وأنا أردد آخر ما ورد في قصيدتي التي ألقيتها في حفل التسنيدة :

[poem=font="Simplified Arabic,6,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/6.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
وقلوبنـا تعشـق التجميـل= نحيا علـى حـس تذكـاره
نبعد عن الظـن والتأويـل=والعشق ما تنطفـي نـاره

[/poem]