الحقيقة أن فكرة هذا الملتقى فكرة رائعة تحسب للقائمين عليه ، وبما أننا وصلنا إلى الحلقة الثالثة والعشرين منه فإننا نطالب القائمين عليه بتطويره ، فمسمى الملتقى لا يوحى بأنه يقتصر على مجموعة أو فئة معينة ، لذا فمن حق الجميع الاستفادة مما يطرح فيه من أفكار ولتحقيق ذلك أرى ما يلي :
1- تصوير الملتقى بكاميرة فيديو ونقله على اليوتيوب .
2- نقله أو تسجيله ومن ثم نقله في إحدى القنوات الفضائية .
3- التنويع في المدعوين لحضور الملتقى من خلال توجيه الدعوات لعدة أشخاص من جهات خاصة وعامة في كل حلقة .
4- إقامة الملتقى في مكان أوسع ليتسنى للقائمين عليه زيادة عدد الحاضرين ، حيث أن مسرح إدارة التربية والتعليم مناسب لإقامة هذا الملتقى ، ولضمان نجاح الملتقى يقتصر الحضور على المدعوين فقط .

أخير : أتمنى من المحافظ ورئيس البلدية أن يكون لهم ملتقى نصف سنوي مع سكان الأحياء وفي كل مرة يستمعوا لنخبة من سكان أحد الأحياء يرشحها لهم عمدة الحي أو من يرونه ثقة لهذا العمل ، ويطلعونهم على الجهود التي يقومون بها لتطوير وخدمة هذا الحي ، فهذا من شأنه أن يردم الهوة الموجودة بين المواطن والمسؤول ، لأنني ألاحظ عندما أتحدث مع شخص تجمعه لقاءات كثيرة مع مسؤولين كبار في ينبع أنه يثني عليهم وبري ساحتهم من كثير من مواطن الخلل التي يلاحظها الناس ، بينما العكس تماماً عندما تتحدث مع شخص بعيد عن المسؤولين فهو يتهمهم بما قد لا يوجد فيهم . والمشكلة أن الشريحة الأكبر من الناس هي بعيده عن المسؤولين .

وقد يقول قائل : نحن نعمل بما يرضي الله و مالنا وما يقول الناس . عندها أقول له صدقت ، ولكن كيف تضمن نجاح عملك من دون تعاون الناس معك ، فأنت وضعت في هذه المسؤولية من أجل خدمتهم .
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .