لاأدري من اين ابدا والاخذ في كلمة شيخنا الجليل عبدالرحيم الزليباني لجمال ماحوت من درر نفيس ’ نعم ابا محمد ان لمواقع النت اثر على حياة الناس واعلامهم .فالثقافة ضيق عليها حتى اصبح مصدرها الوحيد تلك المواقع ونحن لانعيب هذا او ننبذه ولكن نقول هناك انواع العديد من المعارف كيف لنا الاستفادة منها ومن يقودنا لها مالم نجد اقلام فاضلة مثلكم شيخنا تشارك الناس او بمعنى تشارك الجيل الجديد وتنير له كيف يجعل من هذه المواقع منارات رشد تهدي للتي هي اقوم وافضل .
ان جل مواقع النت تقريبا بالمملكة تختص القبائل والاسر وقلت حينها اننا امام اعادة للعنصرية القبلية المقننه والتي تعمل على تفكيك البنية السليمة لمجتمعنا بعد توحد الوطن وتناسق اطيافه تحت شعار المملكة العربية السعودية ,تلك المواقع للاسف تحور الكلم عن مواضعه وتمجد الباطل بجهل او علم بلا فائدة غير اللعب بالنار .واذكر انني كتب لوزارة الثقافة والاعلام حول هذا الجانب نطالب بوضع رقابة ولو على اقل مستوى في تحميل اصحاب المواقع مسئولية مايطرح في مواقعهم .
من واقع التجارب طالبت احد المسؤولين الكتابة بالنت رد علي (عبدالاله ..خليك عاقل النت مايكتب فيه غير الناس المخفف والي ماعندهم شغل ..قلت سبحان الله طيب ليه انت يالعاقل ماتكتب ؟ قال انا فاضي قلت له واضح الله يعينك وفي نفسي قلت مافيه غير تقليب بالجرائد وسمسرة اراضي )
شكرا شيخنا الفاضل على هذا الكلام المفيد والنصيحة الغالية لا حرمناك يا ابا محمد ..