هلا اخي ابو خالد فعلا المجلس المحلي ذو اهمية كبيرة للمواطن لما يتمتع به من صلاحيات ومهام تخدم المواطن بالمحافظة .
وبصراحة اطلعت على جل قرارات المجلس منذ دورته الأولي في الفترة من 23/11/1422هـ إلي 22/11/1426هـ الى آخر ما صدر عن المجلس نقول للاخوة جزاكم الله خير وما قصرتم والجميع يشد على ايديكم في مواصلة الاجتهاد واداء الرسالة .ولكن لنا الكثير من الملاحظات على هذا المجلس بحكم الاشتراك في الهدف وخدمة الوطن :
- لماذا لا تتم زيادة نسبة الاعضاء المرشحين من المواطنين في المجلس صحيح ان سياسة نظام المجالس محددة من قبل وزارة الداخلية ولكن الوزارة خير من ياخذ بمشاريع التطوير والتي تخدم الوطن والمواطن .والقصد في زيادة الاعضاء المرشحين تترك للمسئول كالمحافظ حرية الاختيار وتغطية النطاق الجغرفي لمحافظته من حيث توفر الخدمات ومدى الحاجة لها .
- يؤخذ على المجلس تدنئ نسبة التوصيات التي تم الاخذ بهاوتم تحقيقها او هي في طور التنفيذ مع تلك التوصيات المؤجلة او التي لم تنفذ وهذا مؤشر يدعو للتسائل خاصة ان توصيات المجلس تعني تنفيذ خدمة للمواطن هو في امس الحاجة لها.
- هل لدى المجلس خطة عمل طويلة الاجل وهذا في اعتقادي اهم ما ينطلق منه هذا المجلس .وهنا سوف اطرح مثال من الواقع :
في ينبع النخل هناك قرى جديدة اخذت في التوسع كانت بدايتها عشوائية ولكن بعد كذا سنة اصبح المنزل او المنزلين عبارة عن حارة يسكنها اكثر من عشرين او خمسة وعشرين اسرة .الخدمات المقدمة لهذا الحي (الكهرباء والنظافة حيث تصل حاويات بلدية ينبع النخل وتنقل ما تجد في براميل جمع القمامة ) فقط هذه الخدمات . ومع التطور والتمدد العمراني السريع للكثير من مدن وقرى المملكة ماذا يكون عليه حال تلك القرى عندما تتوسع رقعة المنازل السكنية .كيف تكون عليه البنية التحتية مثل الصرف الصحي شبكة توزيع المياه ؟؟ المستقبل يقول ان التطور مستمر للمدينة الصناعية وتمددها مؤكد نحو ينبع النخل وقد تصبح مقر لاقامة الكثير من المصانع المساعدة فهل هناك تصور مثل هذا لدى مجلسنا الموقر .