أهلا وسهلا بك إلى المجالس الينبعاويه.
النتائج 1 إلى 10 من 10

مشاهدة المواضيع

  1. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الدولة
    0531955555
    المشاركات
    693
    معدل تقييم المستوى
    22

    ( القويده )

    [ALIGN=JUSTIFY]هي من العادات والتقاليد الحسنه والمراد منها المساهمة في بناء اسرة ، وعن مقدارها المادي فهي تتفاوت بحسب صلت القرابة بالمتزوج . فالقريب له النصيب الاكبر من ( القويده ) وارى بان تصل اليه قبل موعد الفرح بوقت كاف بدلا من تأجيلها الى وقت الفرح هذا ان كان الهدف من دفعها المساعدة .

    وعن مدى حاجة المتزوج ( للقويده ) فهو بحاجتها تعفف عنها او قبلها ويجب علينا ان ندفعها له بطيب خاطر قلة ام كثرة الا ان الفقير اولى بالزيادة في العطاء .

    وكما قيل ( الرد . جفا ) فكم من متزوج رفض اخذ ( القويده ) فكانت سببا في تذمر وانزعاج دافعها .فكانت سببا في مغادرته مكان الحفل ان لم يصل الامر بالحضور بسؤوال دافعها عن الاسباب التي ادت الى رفض ( رفده ) اهي بسبب خلافات بينهما ...الخ.... وتطورت الى ان صارت قضية تحتاج الى جلسات واحكام .

    ولكن في وقتنا الحاضر هل يستحق بعض المقدمين على الزواج ( قويده ) تعينه على تجاوز مرحلة الاعداد لبناء عش لزوجية ؟

    واين تذهب ( القويده ) المقدمة للمقدم على الزواج هل تدخل ضمن سداد ديون ترتبة على المتزوج لبناء البيت ، ام ذهبت ضمن مبالغ دفعت لمطربات ومطربين وشعراء ؟ فالأولى بالنسبة لي ( مقبوله ) .

    وماذا لو سمعنا برجل اولم وتزوج ودخل بزوجته ولم يدعو الى عرسة الا اقاربه واصهاره ، أنتركه ونقول انه اخطى الطريق ونحرمه من ( الرفد ) ام نزوره في منزله نبارك وندفعها له ؟.[/ALIGN]
    التعديل الأخير تم بواسطة عيد سعيد ; 25-06-2004 الساعة 02:38 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •