رسالة من الفنان العالمي نبيل هاشم نجدي

أسعدتني حقا هذه الرسالة التي تلقيتها من الفنان القدير الأستاذ نبيل نجدي وكأنما هي استجابة لنداء الأخ محب الموروث الذي طالب بأن تحظى بتوجيهات فنية من الفنانين والمختصين .
وهل هناك أجدر من هذا الفنان للاستماع إلى ملاحظاته وتوجيهاته
أترككم مع الرسالة وأتمنى أن تستفيد ابنتي جود مما جاء فيها والله الموفق


الأستاذ أحمد ظاهر ـ أبو رامي
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
اطلعت على ماكنبته وأعجبني تعليقك حول هذه الموهبة التي ترغب أن تدخل للساحة التشكيلية وكونها صغيرة السن وتحتاج لدعم المهتمين بالفن التشكيلي فإنني أفضل أولاً أن تهتم بتنمية الملكة اللونية لديها وبما أنها قادرةُ علي الرسم بإحساسها وفطرتها فهي قادرة بإذن الله على أن تقرأ اللوحة بكل جوانبها اللونية والتكوينية و الاتزان .
وكل فنان لاتتأتي له هذه الخبرة الا بالقراءة المستمرة والنظرفي اعمال الفنانين ومجالستهم وهم يمارسون هذا الفن حتى يحتك بهم ويستفيد من خبراتهم .. ولكن كونها فتاة لا يتيسر لها ذلك فإنني أنصحها وولي أمرها بتوفير الكاتلوجات والتصفح عبر النت في مواقع الفنانيين فستجد متعتها الفنية وستنمي برؤاها البصريةالحس اللوني كما أن هذا التصفح يتبح لها الاطلاع على كيفية استخدام الفرشاة وطرق تنظيفها في بعض الاوقات وتوسيخها باللون عمداً في أوقات آخرى وإنني أنصحها من اليوم بالدخول لموقع الفنان سامي البار والفنان طه صبان فهما من أعمدة الفن في بلادنا ويمكن لها الاستفادة منهما . وأتمنى أن أراها في القريب العاجل فنانة تستحوذ على الإعجاب .
والسلام ختام

مع خالص الشكر والتقدير للأستاذ نبيل نجدي