أهلا وسهلا بك إلى المجالس الينبعاويه.
النتائج 1 إلى 7 من 7

مشاهدة المواضيع

  1. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    2,442
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: زيادة فاتورة استهلاك الكهرباء السكني بدون سابق إنذار

    اعتقد والله اعلم ان ثبت وجود هذه الزيادة سوف تواجه شركة الكهرباء الكثير من الحرج امام تسليط الاضواء الاعلامية عليها .
    لكن دعونا نحسبها بشكل صحيح اولا علينا مراجعة قيمة الاستهلاك خلال الثلاثة اشهر الماضية .واعتقد ان هذا ميسر وسهل بوجود الوسائل الحديثة عما كان في السابق والاحتفاظ بالفواتير ( على ذكر الاحتفاظ بفواتير الكهرباء اعرف واحد كان يحتفظ بها في كيس من الخيش وبعد مرور فترة من الزمن شاهدة هذا الصديق ودار بيننا حديث الذكريات مشكلة صاحبنا انه يشك في كل مستند قابل للدفع مثل فواتير الكهرباء والهاتف , ودائم التذمر سواء كان المبلغ قليل او كثير . فكان عندما تصله الفاتورة يقول شوف الكذابين الي مايخافو الله يمصون دمنا يعني الراتب يدوب للفواتير. فتذكرت طريقته فقلت له : اين وصلت اخبار خيشة الفواتير , قال : وخوتك بالله وصلت ثلاث اشوله وبعدين حرقتها .) .
    و بمراجعة سريعة وجدت ارتفاع لانني اذكر فاتورة شهر رجب وشعبان كانت مرتفعة جدا وكذلك رمضان .
    واظن ( وسوء الظن دائم جهة شركة الكهرباء مسموح للمواطن ذو الدخل المحدود ) ان هذه الشركة استغفلتنا , في اختيار التوقيت وذروة الحر فاول ماتصلك الفاتورة (تشهق فاغر فاك وبعد ان تسرد كل وصف سئ للكهرباء والعاملون عليها والمستفيدون منها وان كان عيار الغضب مرتفع لايمنع من لعن ابراج واعمدة التيار واسلاكه والشابك والمشبوك منه,وبعد كل هذا تعود لرشدك وتصدمك حقيقة قوة هذه الشركة التي لاتنظر للمواطن غير بعين الدفع اولا وإلا..........تعتدل وتوجه باقي الغضب على البيت واهله .ياناس اتقوا الله. الواحد منكم مايعرف يطفي المكيف ان خرج من غرفته . وكمان اللمبات والنجف طول الوقت شغاله ليه ........وتقلبها نكد على نفسك واخيرا تنكس الرأس وتسدد المبلغ ولسان حالك يقول لا بارك الله لكم ) يعني احنا نتنكد وشركة الكهرباء ضربتها جرمه. طيب قولو للمغفلين رفعنا سعر التعرفة ؟؟؟؟!!!!!!
    لكن انا وجدت عند مراجعة الفواتير ان الشركة استخدمت طريقة لاحتساب كمية الاستهلاك فيها نوعا من التحايل . كيف ؟
    الفاتورة مكتوب عليها (يتم احتساب الاستهلاك على اساس ثلاثون يوما ) لكن في تفاصيل الفاتورة عدد الايام المحتسبه مثلا (36) يوما يعني تتجاوز الثلاثون يوما المحددة .هذا التجاوز الذي يراه المواطن العادي بسيط وغير ملفت للنظر,( اش يعني خمسة او ستة ايام ) هذه الايام الزائدة تكلفنا مبالغ طائلة عند احتساب الاستهلاك بواسطة الشرائح. حيث يقفز مستوى الاستهلاك من الشريحة الثانية مثلا الى الثامنة ومن مصلحة الكهرباء زيادة ايام الاستهلاك وهذا يبطل الفائدة المرجؤة للمواطن من تطبيق نظام الشرائح الاستهلاكية .
    اذا نتوقع حربا اعلامية ضروس مع شركة الكهرباء ولن يكون في مقدورها تجاوز هذا المطب مالم تتدخل الحكومة وتنقذ الموقف .
    التعديل الأخير تم بواسطة الشاهين ; 22-10-2010 الساعة 10:23 PM
    [read][type=176946]الشريف عبدالاله العياشي[/type][/read]

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •