شكرا أخي الهدف الصحيح وطرحك الهام جدا .
المدارس الاهلية ومن وجهة نظر خاصة اقول هناك ايجابيات وسلبيات للتعليم الخاص ولكن جل السلبيات تقع على الجهة المسؤولة عن التعليم (وزارة التربية والتعليم ) لماذا ؟
اصحاب وملاك هذه المدارس هدفهم الاول والاخير الربح او المردود المادي لانه صرف امواله في افتتاح المدرسة حبا للمتاجرة وليس من اجل عيون العلم . فبالتالي اي فرصة مشروعة لزيادة الارباح لن يفوتها وكذلك غير المشروعة ان غاب الرقيب والمسئول (وزارة التربية ) .
اذا زيادة السلب واداء هذه المدارس مرده تخبط الوزارة منذ سنوات طويلة في عدم وجود سياسة واضحة والية العمل الرقابي والاشرافي على المدارس الاهلية .
الامر الثاني المواطن وضعف ثوابته واهتزاز مصداقية الحياة الكريمة . (فلان حصل على الوظيفة بواسطة ولد خالة امه الذي يعمل مديرا لمكتب المدير العام ..........وفلان استطاع الحصول على موافقة لجنة الابتعاث لابنه الذي يدرس الان في كندا مع العلم ان تخصصه ومجموعه لايؤهله لدخول اي جامعة ....شوف الوسطات كيف تسوي .....)
تغيرت وتبدلت مفاهيم كثيرة لدى المواطن من السبب ؟؟
اذا هناك جوانب كثيرة في حياة المواطن السعودي تحتاج لاعادة هيكلة . يجب على الحكومة بذل الجهد في خلق الحلول الناجعة وليس الوقتية ومنها ابنائنا وهاجس مستقبلهم الضبابي خاصة لاصحاب الدخول المحدودة .