اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عمرو مشاهدة المشاركة
الله ...الله يا د.كيف ، رفقا بنا ...رفقا بنا يا دكتور!!


لقد سرحت بخيالي معك ، تماما كما أردت أنت ، سرحت بفكري مع أسلوبك الماتع حتى ترقرقت الدموع في مقلتَي.
أهو عشق التراث ؟ أم عشق الوطن ؟ أم عشق المواطن الضعيف والمجتمع؟
وكنت مصيباً يا دكتور فيما ذهبت إليه وليس لديك عقدة ، أبداً ، ولكنك إنسان واقعي تستشهد بالمشاريع الماثلة أمام عينيك في مواقع أخرى.
وفكرتك رائعة ، أتمنى أن تجد لها صدى ، وهو اقتراح نوجهه لأستاذنا القدير / أبو سفيان ، رئيس لجنة أصدقاء التراث ، الذي لم ولن يتوانى عن خدمة التراث في المنطقة.

زارني صديق من المنطقة الشرقية ، فأخذته في جولة حول المدينة وكانت محطتي الأولى هي حي الصور ، وقد أندهش مما رأى وسعد أيما سعادة وفي نفس الوقت حزن لما شاهد من إهمال واضح للتراث وتحسر ، وهو لم يعش هنا سوى أيام ، فكيف بنا نحن؟
شكرا يا د.كيف ، فما زلنا بخير وفينا هذه العقول الشابة النيرة.
والشكر موصول لك يا أبا عمرو ..... لك تقديري واحترامي

===============================

أحسنت يا د/ كيف العرض الممتاز والجميل ورحت بنا في خيال واسع
وأنا معك قلبا وقالبا ومع ما أشار إليه أخي / أبو عمرو فسوق الليل والمنطقة التاريخية عامة يجب أن تكون الشغل الشاغل للمهتمين بالتراث والتاريخ لكن الواقع يختلف عن المأمول ، وأذكر أن الأمير / سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والآثار عندما زارنا في ينبع قبل أشهر استمتع بما رأى ولكنه قال بالحرف الواحد:
نحن كأننا جئنا إلى هذه الأماكن لنشهد على المأساة التي تعيشها
وهناك مشروع لوسط ينبع هوحلقة جديدة في عقد مشاريع التراث العمراني واستثماره اقتصاديا.وقد حظيت هذه المنطقة باهتمام المسؤولين ووضعت إستراتيجية لها وفيها المساهمة في مشروع الواجهة البحرية والذي سيكون إضافة إلى المشروعات السياحية التي تحقق أهداف التنمية الشاملة وخدمة المواطنين والزائرين والسياح ، ولا ننسى أن أهمية المحافظة على التراث هي أيضا ضمن المسئولية الاجتماعية التي تتضافر فيها مختلف القطاعات.
شكراً لك يا ابا سفيان .....
نعم الواقع يختلف عن المأمول ... لكن التركيز هو المطلوب
لم أتحدث عن المشاريع السياحية والواجهات البحرية .... فهذا موضوع آخر .... ربما نسيته أو أتناساه عمداً على لا (يزيد الصداع)
ربما لا نملك ملكة تخيل المشاريع المستقبلية .... لكننا نملك البكاء على الأطلال ... على الموروث ... على المحسوس ... على ماتراه أعيننا ... على موجود يقترب من الاختفاء
ياترى كيف يكون عام 1440هـ؟ ... لا أستطيع التخيل .. يكفيني (قهر)

وليت الأمر على سوق الليل فقط ... بل المنطقة بأكملها

أجدد اقتراحي .... تُمنح المنطقة بأكملها لمستثمر أجنبي يطورها ...وبهذا الكل يستفيد ... ينبع ... المواطن .... المالك ... وغيرهم

الان وبعد ايش بعد مااصبحت المنطقه التاريخيه (مجموعة خربي) وسامحونا على هذا الطرح .

مغرم صبابة 7 .... الأمل بالله كبير ... شكراً للمرور


شكرا د. كيف ...... رائع جدأ والفرق كبير طبعا


هل يفيد ...............................العلاج .................................................. ........................ياليت

عجوز تمنت أن تكون صبية .......وقد نشف النهدان وأحدودب الظهر

فراحت الى العطار تبغي شبابها ...... فهل يصلح العطار ما أفسـد الدهر

عين سلمان .... ربما يكون العطار مريض .... فالله هو الشافي
الأمل بالله كبير