كلمة الحق لا تسبب الزعل أخي أحمد الحبيشي وما قلته هو جزء من الحقيقة ولا أعتقد بأن منصفاً سيكون مخالفاً لكل ما تفضلت بذكره .

نعم المنتدى لم يكن كسابق عهده وذلك لأسباب لا تغيب عن الإدارة وعن الأعضاء المخلصين لهذا الموقع .


المنتدى يفتقد للدماء الجديدة الشابة ، وأركز على الشابة التي لديها طموحات وأهداف اجتماعية تسعى لتحقيقها ..

لماذا لا يتم جذب الشباب لتطوير المنتدى وإثرائه بالمواضيع الرائعة سواءً من ساحة الانترنت أو الساحة الينبعاوية ،، وعلى سبيل المثال لا الحصر :

- تعين مجموعة شباب كمراسلين صحفيين للموقع وتوفير لهم الأدوات للعمل واعطائهم ألقاب في المنتدى وصلاحيات وتكريمهم بعد أداء متميز منهم .

- مساهمة الموقع في انشاء مسابقات ونشاطات عبر صفحات الموقع لجذب الزوار والأعضاء .

- تكريم الأعضاء " معنوياً " وذلك بتوزيع الألقاب والأوسمة عليهم وجعل أساميهم في أعلى أروقة الموقع وإشعارهم بأن المنتدى والقائمين عليه يقدرون جهده المبذول وأن ما هذا الحراك الدائر في المنتدى إلا بجزء من بذله وعطائه ؛ فهذا له الأثر الكبير في نفس العضو وحثه على المشاركة الفعالة مستقبلاً .

- تجديد الدماء في المشرفين وتبديل مراكزهم ، فهذه سياسة يغفل عنها المنتدى .

- فتح قسم الكسرة الذي أصبح حكراً على بضعة أعضاء لا تجاوزون الـ 10 أعضاء ، حيث أن القائمين يعلمون تمام العلم أن فتح هذا القسم بالذات سوف يثري المنتدى وسيجعل منه موقع للزيارة اليومية خاصة لفئة الشباب ولمحبي هذا النوع من الشعر الينبعي الخاص .

وأقول للقائمين على هذا المنتدى ليس من الصواب الإصرار على قرار كان خاطئ -وأقصد بذلك إغلاق قسم الكسرة- بل الصواب هو التراجع عنه وفتح القسم للجميع .



أتمنى في نهاية هذه الأسطر أن لا تتم مهاجمتني كما هوجم كاتب الموضوع في الرد السابق بالقول " الله يكفينا شرك وشر أمثالك " ؛ وأوصي بأن يكن لدينا ثقافة تقبل الرأي والرأي الآخر والحوار بالبيان والتبيان .



الدســتــور