حريق يوقف تداول سهم أسمنت ينبع





أدى حريق شب أمس في مصنع شركة أسمنت ينبع إلى إيقاف تداولات سهم الشركة في السوق المالية.
وتسبب الحريق أيضا في تلفيات كبيرة في أحد خطوط الإنتاج الرئيسة الأربعة، وقد تمت السيطرة عليه من قبل رجال الدفاع المدني في ينبع عند الساعة الثانية والنصف ظهرا، ولم تنتج عن الحادث إصابات في الطاقم الفني والإداري في المصنع.
وقال لـ«عكـاظ» مدير المصنع محمد البلوي إن الحريق بسيط وحدث في غلاية الزيت المسؤولة عن تزويد الخط الرابع بالوقود، وسيطرنا عليه بمساعدة رجال الدفاع المدني في ينبع، والحمد لله لا توجد إصابات بشرية. وأكد أن الفرن يعمل بشكل سليم ولم يتوقف، وأن المصنع سيستمر إنتاجه، موضحا أن الخسائر المادية لا يمكن تحديدها في الوقت الراهن.
وقال شاهد عيان إن الشرارة الأولى للحريق انطلقت عند الساعة 12 ظهرا في أحد خزانات الوقود التابعة للخط الرابع في مصنع الأسمنت، مشيرا إلى تهريب حدث في إحدى مواسير الوقود، وأوضح أن فرقة الإطفاء الخاصة بالمصنع كافحت الحريق في البداية حتى لا ينتقل إلى باقى أجزاء المصنع، مؤكدا أن حضور الدفاع المدني في ينبع في الوقت المناسب ساعد على السيطرة على كارثة حقيقية كانت ستلحق أضرارا بالغة بالموقع.
إلى ذلك، أعلنت هيئة السوق المالية في بيان على موقع تداول أمس، عن إيقاف سهم شركة أسمنت ينبع بناء على طلبها أمس، مشيرة إلى أن الإعلان عن حدث جوهري، وأكدت أن السهم سيعاد إلى التداول اليوم.