بقولك هذا أنصفت المعلمين جميعاً وظلمت الإدارات المدرسية جميعاً ، وهذا أمر مرفوض تماماً

أخي الكريم يجب أن تعلم أن الإدارة المدرسية تسعى دوماً لتطبيق النظام من أجل توفير بيئة تعليمية جيدة وأنها تحاول قدر المستطاع تذليل الصعوبات التي تواجه المعلمين وظروفهم الخاصة .


ولكن هناك بعضاً من المعلمين وأكرر بقولي بعضاً لا يحترم إدارته المدرسية ولا يحترم النظام المعمول به وفوق ذلك - يقل أدبه - وينظر من إدارة المدرسة أن تعامله بطريقة خاصة .


بينما كنت في إحدى مناسبات الزواج أتحدث مع مدير مدرسة معروف في مدينة ينبع وله خبرة وباع طويل في الإدارة المدرسية عن الاوضاع الحالية للتعليم وخاصة المعلمين الجدد فأجابني بقوله :

أغلب المعلمين الجدد رائعون وممتازون في أدائهم التدريسي داخل الحصص ولكنهم لا يقدرون عمل إدارة المدرسة والنظام الموجود ، فالغياب كثير والخروج من الدوام أكثر وأكثر وترك الحصص بعد انتهاء الدرس بدأ في الازدياد بالاضافة لعدم تقدير المعلمين بعضهم لبعض وتعاملهم بطريقة رسمية فيما بينهم وكأنهم ليسوا بأسرة تعليمية واحدة يتعاونون فيما بينهم لمصلحة الطالب في المقام الأول.


نهاية الحديث أرجوك أن لا تلقي اللوم على إدارات المدارس بشكل كامل فهناك المقصر وهناك المجتهد والمعلمون ليسوا سواسية لذلك كن ذو طرح ٍ متزن .




الدستــور