أهلا وسهلا بك إلى المجالس الينبعاويه.
النتائج 1 إلى 12 من 38

مشاهدة المواضيع

  1. #36
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    المدينة المنورة
    العمر
    65
    المشاركات
    11
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: قصة بيت المدينة ( أحد معالم مهرجان الجنادرية )

    الشاهين وبنت الماضي والحاضر .. أشكر لطفكم ،
    أعتقد بأنه بات من الضروري انهاء هذه المقتطفات عن تأسيس بيت الجنادرية ، وسأختتم بالإشارة إلى أنه بعد انتهاء البيت تم انشاء مزرعة نعناع صغيرة بجواره وكذلك انشاء موقع مراجيح قديمة . وكلها كانت لإظهار روح التراث في المدينة المنورة ، فالنعناع هو أشهر مزروعات المدينة ، والمراجيح الخشبية كانت هي الوسيلة الوحيدة في الأعياد لتسلية الأطفال . ولكن تمت ازالة المزرعة والمراجيح من جانب البيت بسبب إقامة السوق الشعبي المديني مكانها .
    كنت قد نسيت بأنه بعد انشاء البيت تم تأثيث حجراته بنقل مفروشات قديمة من المدينة تشتمل على السجاجيد والمراتب والمساند والتكايات والخوص .. الخ ، بالإضافة إلى استعارة مستلزمات البيت القديمة وبعض الآثار من متحف كلية المعلمين بالمدينة بواسطة الدكتور فؤاد مغربل .
    في يوم افتتاح البيت وقف سمو الأمير عبدالمجيد رحمه الله أمام الباب وبجواره طفلة وطفل من المدينة المنورة يرتديان الأزياء التقليدية القديمة لأطفال المدينة مستقبلين بالورود الملك فهد يرحمه الله والملك عبدالله يحفظه الله وملك البحرين ، وتجولوا جميعهم داخل البيت وكان يشرح لهم الزميل فؤاد مغربل التفاصيل . ثم غادروا جميعهم البيت شاكرين للأمير عبدالمجيد رحمه الله ولأهالي المدينة المنورة هذه المبادرة المتميزة قبل جميع مناطق المملكة .
    ختاماً .. أشكر جميع من تابع هذه الذكريات القليلة ، وأعتذر عن سرد الباقي بسبب الانشغال وضيق الوقت .
    الوداع .. ودمتم أجمعين بخير ..
    التعديل الأخير تم بواسطة أبوعزه ; 09-05-2010 الساعة 11:22 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •