الأخ أبولينا

الكمال لله وحده عز وجل
والناس أجناس كمال يقولون فنمهم من يظهر مال يبطن وبدون شك فإن المسؤولين في تعليم لهم الظاهر ولكنهم وهذا ما يجب أن يعرفه الجميع أنهم أناس مخلصون يتقون الله ويراقبونه في كل صغيرة وكبيرة ولا يتخذون قراراتهم جزافا ويحسبون العواقب جيدا .
فهم لا يتسرعون ولا يرضون بالضيم والخطأ .
ثم إن إنجازاتهم ونتاج عملهم جلي وواضح .
وإليك بعض الأدلة وما يحضروني منها :
1 ) جميع المشرفين التربويين مشرفي النشاط الذين التحقوا بدورات الإشراف في الكليات والجامعات ينجزون الدورات بتفوق ملفت للنظر وتلحق بهم خطابات الشكر والتقدير علاوة على تقدير ممتاز في شهادة إنهاء الدورة .
2 ) ما نسبته تقريبا 95 من مديري المدارس ووكلائها الذين إلتحقوا بدروات مديري المدارس عادوا بتقدير ممتاز ومعهم خطابات شكر وتقدير .
3 ) المعلمون وهم زملاء لك ولا اظنك تطعن في مقدرتهم .هل تعلم أن معظم الذين أوتيحت لهم الفرصة لإكمال دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس عادوا بتقادير عالية وفاقوا أقرانهم من المناطق الأخرى .
واسألني عن ذلك كنا ثلاثة من ينبع فقط في وسط ما يقارب الخمسين من الزملاء من مناطق مختلفة وبلاغرور أو مديح أو إطراء كنا نشعر أننا مميزون وكان يشعرنا بذلك الدكاترة والمحاضرون .وهذا بفضل الله تعالى ثم بما كسبناه من خبرة وعلم ممن مر علينا مشرفين هم الآن المنظرون وعلى رأس الهرم التعليمي في ينبع.

4 ) الطلاب وهم المستهدفون أولا وأخيرا أكادوا أجزم وبقوة أنهم من أكثر طلاب المملكة حظاً فما تقدمه مدارسنا الحكومية بإمكانياتها يوازي ما تقدمه المدارس الأهلية المؤهلة في غير ينبع وانظر إلى مستوى طلاب ينبع مع أقرانهم في الجامعات والكليات لتدرك الفرق . فهم محاطون بمديرين أكفاء ومعلمون مميزون وأنشطة يشار إليها بالبنان على مستوى المملكة .
أما إدارة التعليم فالعاملون بها هم من الصفوة وهم يكرمون كل جاد في عمله ويشجعونه ويساعدونه ويقدمون كل ما يستطعون له من امكانيات .
ما طرحته لك سابقاً خذه كمقدمة

يا اخي هل تعلم أنه قلما يمر شهراً أو أقل دون أن تحصل إدارة تعليم ينبع شكر وتقدير من الوزارة لجهد مبذول أونجاح مميز في مضمار يخص التربية والتعليم.
سأضرب لك مثالين في شهر ذو القعدة عقد في ينبع اجتماعا لمديري الإشراف التربوي في أكبر مناطق المملكة التعليمية مع عدد من مشرف الوزارة يراسهم مدير عام الإشراف التربوي لوضع دليل الإشراف التربوي ، هل اختيرت ينبع اعتباطا وهل تعلم أن الإشراف التربوي في ينبع وحده على مستوى المملكة أعطي الحق لداراسة المشروع بعد انجازه وتزكيته من عدمه .
بعد نهاية المشروع هل تعلم أن خطابات الشكر والتقدير إنهالت على إدارة التعليم في ينبع ابتداءً من وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتورخالد العواد مرورا بمدير عام الإشراف ومدير التعليم في مناطق المملكة مهنئين وممتدحين .

بالنسبة لموضوعنا هذا عن الماء أنا قرأت تعليق بعض الأخوة لماذا يكون هذا البرنامج من الوزارة ولماذ لا يكون من تعليم ينبع
يا أخوان تعليم ينبع له برامجه الخاصة ولكن هناك برامج تخص وزارة التربية والتعليم لها علاقة بوزارات أخرى ولها ارتباطات أخرى ويهم وزارة التربية والتعليم أن تظهر بالمظهر اللائق لذلك فإنها تختار المناطق المحافظات التي تميزها وأعتقد أن اختيار ينبع شيء يميزها وتقديراً منها للمسؤولين في تعليم ينبع .

يا أخي لدينا الكثير مما نفخر به في تعليم ينبع ويميزنا عن الآخرين بفضل الله تعالى ثم بفضل المخلصون بها على رأسهم سعادة مدير التربية والتعليم والمشرف العهام على تعليم البنات .

يا أخي أن كانت هناك شطحات أو تصرفات شخصية خاطئة فهذا لا يمحو انجازات يقدرها المسؤولون والمجتمع .

ونصيحتي أن لا تستمع للمثبطين والحاسدين فنحن بخير .
وإن أردت المزيد فلدي ما هو أكثر أرجو نشره في قادم الأيام