الاخوة الاعزاء :
لاأحد ينكر علينا تعاطفنا وغيرتنا على ديرتنا واهلها .ولكن دعونا ننظر للامر من زاوية اخرى وبعيدا عن كل هذه العواطف .
اولا ينبع الوجه ضبا تبوك بلد واحد الكل تحت مظلة هذا الوطن العظيم .لايقبل من أحدا منا أن يتحامل على أخوانه سواء في الوجه او املج او اي مكان او موقع في مملكتنا الحبيبة والسبب ان الكل واحد .
الثاني ماذا لو كان الامر بالعكس أهل الوجه واملج يصتادون في سواحل ينبع هل نطالب في منعهم ؟وان طالبنا هل يؤخذنا في طلبنا وتنفيذ المنع فقط لمجرد عدم رغبتنا في دخولهم سواحل ينبع ؟
من المؤكد ان لايؤخذ في شكوانا وان أُخذ بها نقول على الدنيا السلام .
اورد الاخ جرتلي (ليعود مدير عام إدارة المصائد البحرية وبدون دراسة أو استفسار ليصدر قراراً برقم 91646 وتاريخ 28/06/1430هـ وينقض قراره السابق بمنعنا من الصيد على طول ساحل منطقة تبوك تلبيه للاستدعاء المقدم من قبل أهالي وأعيان محافظة الوجه )
ماذا قال أهالي الوجه في استدعائهم والذي بسببه أُخذ به ونقض المدير العام قراره السابق أكيد هناك حجة قوية .
كما ورد من جرتلي النص التالي (ليصدر مدير عام إدارة المصائد البحرية قراراً مشروحاً من وكيل الوزارة بمنع عمالتنا من مزاولة الصيد في مناطق الصيد التابعة لمنطقة تبوك والمقصود بالقرار نحن صيادي ينبع). قرار المنع واضح وصريح يخص العمالة الوافدة وليس الصياد السعودي وهذا التحليل أو التأويل يبدل الحقائق ويقلب الموازين فلا منع للسعوديين وهنا الفرق .
ومن المشاكل العالمية لاهل السواحل قدوم صيادين من خارج حدود سواحلهم وديدن هولاء القادمون صيدهم الجائر وبكل وسائل الصيد الحديثة مما لايترك فرص لاهل تلك السواحل في كسب عيشهم خاصة ان كانو لايملكون من تلك الوسائل غير البسيط منها او داعي الحفاظ على ثروتهم السمكية يمنعهم من الصيد الجائر .
أحبتي :جميعنا نعشق ونحب ينبع ولكن ينبع ترفض العشق والحب ان كان على حساب قطيعة او انقاص او اجحاف في حق أخوانها واخواتها وهم كثر ولله الحمد .