عزيزي الغالي / محمد الذبياني
لا أعرف من أين أبدأ !! ولعلي لا أجد حرجا في الثناء على ما سطرتهُ أناملك ، وما عبرتَ به من صدق القول ، وحسن النية ، وجمال الصياغة لهذا المقال الرائع حقا وكأنك تعيش معنا المعاناة ، وتتألم مما تألمنا به وعايشناه سنوات حتى رأى هذا المشروع النور بجهد المخلصين وبدعم الداعمين وهمة العارفين بتراثنا ودورنا كمواطنين في إبرازه وإلقاء الضوء عليه ..
أخي : مقالك يحفزني لو استطعتُ أن أكتب صفحات عن الموضوع ، والعراقيل التي وضعت أمامنا من كل الجهات ؛ حتى أن البعض تقدم يشكونا ويتهمنا باتهامات باطلة نتيجة التحريض من أعداء النجاح وممن لا يعملون ولا يسرهم أن يروا غيرهم يعمل شيئا مفيدا لبلده ، والفرق بين هؤلاء وأولئك كبير جدا ؛ وهو يرتكز لديهم على الأنانية والمصالح الخاصة وكثير ممن ناقشناهم غير مصدقين أننا في لجنة التراث نعمل ونجاهد من أجل إحياء تراث بلدنا بدون مقابل ..
والحديث يطول ولكن أختم بجزيل الشكر على مشاعرك النبيلة ولعلنا نستطيع أن نعمل شيئا يخدم ديارنا وتراث أجدادنا ويحيي معالم اندثرت ، لنكون في مصاف الأمم الراقية التي تهتم بماضيها وتحرص عليه ليكون حاضرنا مشرقا بإذن الله وهذا أقل ما يمكن أن نهديه لأجيالنا الواعدة .