العزيز حنكشة العتقي
بعد اطلاعي على ردك استوقفتني هذه الجملة . (نعم أخي الشاهين الأوضاع سيئة للغاية في البلد وهو ما ولدالإحباط عندنا وجعلنا ننقطع عن الكتابة في هذا المنتدى فلم نعد نعلم من أين نبدا والى ما ننتهي ؟؟ )
وتلك هي سبب العودةمرة أخرى لصفحتك المشرقة .

أخي : اطلب هناوقفة قد يكون منها الفائدة نحو الهدف من الكتابة في مجال الخدمات وجوانب القصور في الأداء من قبل الجهات الرسمية المسئولة . وأين تقف حدود صلاحيات الكاتب .
قلم حنكشة الشاهين وغيرهم كثير إن كان الهدف من الكتابة خدمة بلده وأهله , أوصيه حذف كلمتان من قاموس اللغة التي يستمد منها الكتابة (الإحباط أواليأس) نعم لا إحباط ولا يأس يصل لقلم خادم ديرته وأهله , والسبب بسيط من وجهة نظري إذ نحن نطرح قصور في أداء جهة ( ما ) مثل( البلدية ) وفق ما شاهدنا أو نُقل لنا أوتعايشنا مع هذا القصور .طبعا يختلف كل كاتب في عرضه , البعض يضع المشكلة كما هي والبعض يضخمها والبعض يعرضها ويقترح الحلول .هذا المتبع تقريبا في جميع المنتديات ذات الصفة الاجتماعية كالمجالس قد يزيد على هذا المتبع إضافة رأي الجهة ذات القصور (البلدية ) إن تكرمت تلك الجهة وهذا نادر .
إذا علينا أداء واجبنا والكتابة في ما يخصنا وعدم الملل حتى لو تكرر نفس الطرح , أما رضا و قبول الطرف الآخر وأخذه بما طرح من معالجة السلبيات أو رفضه فهذا ليس من اختصاص كُتاب المنتديات .
حيث مازال الكثير من الجهات الرسمية وكذلك جل مجتمعاتنا لانتظر لمواقع المنتديات وما يكتب فيها غير من باب الريبة والشك وعدم المصداقية. وتهمتهم لكتابها أنهم مجهولين الهوية.و لا غرابة في هذه النظرة بحكم أن هذا المجال جديد على عالمنا .
قد يكون لديهم بعض الحق في تحفظاتهم ولكن نقول لهم هذه المواقع نوافذ إعلامية , المستقبل يقول هذا, وسوف يكون لها شأن كبير قد تصبح الصحافةالمطبوعة في المرتبة الثانية غدا . والسؤال الذي يلح علي طرحه لمسئولي الجهات الرسمية :إن كنتم لا تعيرون ما يكتب هنا أي اهتمام بحكم تلك النظرة نقول لكم انتم أين دوركم ووجودكم في هذه النوافذ الإعلامية ؟ فُقدان المصداقية إن فقدت فعلا فالسبب انتم في حجبكم وتمنعكم عن الرد عما يكتب عن قصور أو ملاحظات على أداء إداراتكم , ولو كان, فتلك هي المصداقية التي يبحث عنها المتصفح لهذه المواقع .
أعرف ومتأكد أخي ابن العتقي والإخوة متصفحي مجالسنا أن لسان حالكم يقول ليس من العبث أو إشغال الفراغ تواجدنا على هذه الشبكة .وأقول صدقتم . أذا دعونا نطبق القول بالعمل .
لا إحباط و لا يأس يلثم قلمي أو يجفف مداده ..