أحد أسباب تدهور طواري مستشفى ينبع هم المراجعون أصحاب الحالات البارده فهم يستنزفون

وقت الكادر الصحي على حساب الحالات الحرجة والطارئه ...
[align=center] نحن نعرف أن الطوارئ للحالات الحرجة ، والذي يجبرنا إلي الذهاب إليها هو إغلاق مراكز الرعاية الصحية في الحي ، فأنت للأسف يبدو أنك لا تعرف أن المراكز توصد أبوابها مساءاً !! ومما لا بد منه أن يكون الاتجاه إلي المستشفى وليس الانتظار عند باب مركز صحي مغلق أو البقاء وتصبير الأطفال إلي اليوم التالي ريثما يفتح مركز الرعاية في الحي أبوابه!! برأيك هل نمنع عن أنفسنا وأبنائنا المرض إلا في وقت دوام مركز الرعاية في الحي كي لا يتدهور طوارئ مستشفى ينبع كما تقول!![/align]

أما صاحب مستشفى الهيئة لو دخل قسم الطواري بمستشفى ينبع لوجد أن هناك كثير من الممرضين الذين يقومون بواجبهم على أكمل وجه من قياس حراره وغيرها للمرضى المستحقين لكن في غرفة الفرز هذا ليس من عمل ممرضي الطواري بل من أعمال المراكز الصحية التي وفرتها الدولة وصرفت عليها الكثير بل يوجد بها ممرضين يفوق عددهم عدد ممرضى الطواري ...
صاحب مستشفى الهيئة يقول لك بأنه لم يتطرق أحد من المتداخلين على هذا الموضوع بأن الممرضين لا يؤدون عملهم على أكمل وجه !! إلا أنت أخذت تدافع عن الممرضين دون سبب واضح !! وتخبرنا بأن المراكز - التي تغلق أبوابها مساءً - فيها ممرضين أكثر من ممرضين الطوارئ!! عن نفسي فإني أفخر بأبناء ينبع الممرضين العاملين في مستشفى ينبع العام ومنهم زملاء أعزاء وأعزاء جداً.

[align=center]
فطبيب وممرض الطواري ليس من مهام عمله الكشف على الزكام وإلتهاب الحلق
والصداع والقيام بعمل غيره في الرعاية الصحية الاولية..
وفي جميع مستشفيات العالم الطواري للحالات الحرجة فقط ويردكم السكيورتي
من على الباب إذا لم تكن حالتك حرجه..
[/align]
نحن لا نعطى عقولنا لغيرنا ولا نصدق كل من يقول لنا كلاماً لا يقبله العقل ، إن كان كما تدعى أن الطوارئ في جميع مستشفيات العالم ( جميع مستشفيات العالم ) ومنها تشاد وفلسطين والفلبين والهند وسريلنكا وبوركينا فاسو وعاصمتها اوغدوغو وغيرها التي تستقبل الحالات الحرجة فقط ورجل الأمن يرد الآخرين ، فهل سألت نفسك عن مراكز الرعاية الصحية الأولية عندهم هل توصد أبوابها عندما تحين الساعة الرابعة عصراً إلي الثامنة صباحاً خاصة في سنتودومنقو عاصمة الدومنيكان !! وهل عندهم مكان غير الطوارئ يستقبل اصحاب الحالات التي وصفتها بالباردة ؟!
نحن لا يهمنا أي طبيب يقوم بالكشف وأي ممرض معه وتحت أي مسمى كان طوارئ أو غيره بقدر ما يكون التكامل في الأدوار والأدوات وكفاءة الكادر الصحي ، أعتقد أنك تدافع عن قضية خاسرة .