هلا وغلا بينبع الحبيبة : بما انك اشترط عدم الزعل نقول نحن قبلنا ولو ان مداعبتك أخي العزيز لاتزعل بل بالعكس اسعدتني والله واعطتني حماس ان اوضح معاناتي في طرح الموضوع بسبب تحميل الصور .
اخوك سجل هذا الحدث بواسطة الفديو .والصور التي تشاهدها قمت في قصها من فلم التسجيل ومن ثم انسقها بواسطة الفوتوشب ومن ثم ادخلها موقع جيران للتحميل وهذا الموقع يطلب منك كتابة بيانات للصورة ومن ثم انقلها للمجالس .هذا في المختصر ومع هذا وذاك أخوك عليمي شوف كم من الوقت يستغرق تنزيل صورة .واصدقك توقفي عن اكمال الموضوع ليس بهدف التشويق وانما كان بسبب بالهدلة .ومع هذا انه من الواجب ان نقدم مانستطيع تقديمة تجاه اهلنا ووطننا كلا بقدر استطاعته .اشكرك أخي ولو انني لااود ان نخرج عن الموضوع لانه ذو اهمية خاصة وان به طرف يقدم خدمات هامة جدا للمواطنين انه الدفاع المدني .
النتيجة كما ذكر أخي ينبع الحبيبة تأخر اخراج الصالون للمساء .حيث مررت اثناء عودتي من المدينة ووجدت انهم قامو في احضار شيول وتم فتح الردمية التي تسببت في تكون تلك البحيره ومن ثم تم سحب الصالون .
الملاحظات :
تم تواجد اكثر من اربع او خمس سيارات امن الطرق وجميع الاخوة رجال الامن يشاهدون مثل مانشاهد نحن تلك السيارة المنكوبة لم يستطع واحدا منهم ولو بالكذب مد يد العون .اذا لماذا كل هذا الكم من سيارات الامن ومراكزه على الطريق وهم لايستطيعون انقاذ غريق او حريق بل لو طلبت من احدهم شنطة اسعافات اولية لقال لك ليس من اختصاصنا !! اذا ماهو اختصاصكم ضبط المخالفات وماتكون تلك المخالفات على الخطوط السريعة معظمها سرعة هنا نطرح سؤال هل همكم سلامتنا ؟لااعتقد بقدر مايهمهم من تحصيل قيمة المخالفة .
الدفاع المدني :
ماذا تعمل فرق الدفاع المدني المنتشرة على طول خطوطنا السريعة .كم من الارواح تسببو في انقاذها !! اذا ماذا يقدم من خدمة ؟
اقول لكم يصل البلاغ المركز وشوف على بال مايتجمع الاخوة ويطقمو وهذا يطلع السيارة والثاني ينزل .وعلى مايصل لمكان الحدث ان كان حريق في سيارة تكون النار قد اجهزت على سيارتك .وان كان تصادم والتحم الحديد على مصاب يكون في عداد الموتي قبل ان يصل الدفاع المدني مع ان عملية الابلاغ سريعة مع وجود الهواتف الجوالة .ولكن لاحياة لمن تنادي .اذا مافائدة المبالغ التي تصرف على هذه المراكز من رواتب وآليات ووووماهو المردود !!!
ياجماعة الخير السعودية وصلت للعالمية بالامس كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله يشارك في قمة الدول الكبار . ودفاعنا المدني مزال كما عهدناه ايام المطافئ .دورات وتدريب وتقنية عالية ولكن لانشاهد منها شئ على ارض الواقع .
يستهجن بعض الناس التجمهر عند اماكن الحوادث اقول هذا التجمهر يؤدي في الكثير من الاحيان لانقاذ المصابين نعم شاهدت بعض الاخوة يجري وبيده حبل خاص لسحب السيارات المغرزة وآخر دخل في سيارته الخاصة محاولا انقاذ المحاصرين في ذاك الصالون ورجال الامن والدفاع والهلال الاحمروكأن كلا منهم معجب في زيه الانيق لايود تلويثه .
نحن نطالب ان يعاد النظر في هيكلة الجهات التي تقدم وتحافظ على السلامة عبر خطوطنا السريعة علما انني قمت في تصوير المشاهد بالصوت والصورة علما ان هذا الصالون علق بسبب كثرة الطين وليس لقوة السيل (كيف لو كانت هذه السيارة داخل السيل من المؤكد ان يكونو في عداد الموتى وتأخر الانقاذ). وكان سبب تكوين هذه البحيرة ذاك الخط الذي انشئ من اجل خدمة مركز امن الطرق حيث حجز الماء مع ان المفروض ان يحسب حساب السيول .