حقيقة آثرت أن لا أرد لأني أعرف تماماً الغرض من مثل هذه المواضيع في النت
ومن له هدف لن يصل إلى هدفه بمثل هذه المواضع
والمعاصر إذا لم يكن متابع لا يكن له من اسمه نصيب


أما الأخ الذي يقول نحتاج لكفاءات تدريبية عالية
فأقول ولله الحمد لا يكاد يمر علينا أسبوع في تعليم ينبع إلا ويأتينا من
الوزارة خطاب شكر يخص أحد الأقسام وآخرها ما جاء يوم أمس خطاب شكر وتقدير وإعجاب لقسم الموهوبين ولمشرفيه وهؤلاء المشرفين من مدربي التدريب التربوي .
يا أخي لدينا كفاءات لو قارنتها بالمدريبن الذين يعملون في المراكز الخاصة لعرفت الفرق
نعم هناك فروق فردية وهذا طبيعي ولكن الأغلبية في القمة
.

نعم أكررها نحن أهل القمة وأهل الإبداع والريادة والتميز

ومن هنا أوجه دعوة لأحد المشرفين في المنتدى لزيارتنا
لنثبت للجميع من خلاله أننا في القمة
هذا حتى لا ينحدر مستوى النقاش


عموما

تسأل عن برامج فصلية . نعم عندنا برامج فصلية وذهب لها أهل اختصاصها
تسأل عن برامج طويلة المدى ودراسات عليا . نعم عندنا هذا وذهب إليها من انطبقت عليه الشروط ولا زالت عندنا مقاعد متاحه وسيعلن عنها في حينه .

تسأل عن برامج مركزية . لعلمك كل أسبوع أقول كل أسبوع يرشح التدريب التربوي ما بين خمسة إلى سبعة معلمين أو مشرفين لحضور برامج مركزية في الرياض أو غيرها .

أما عن البرامج الداخلية فلدينا خطة تنفذ بحدافيرها

وإن كنت تجهلها وأنت من أهل التعليم فالمشكلة عندك ليس لنا فيها ذنب

فمركز التدريب في ينبع البحر يعمل بكامل طاقته وعلى فترتين ونضطر أحيانا الاستعانة بقاعات الموهوبين والنشاط لتنفيذ برامجنا .

وفي ينبع النخل لا يكاد يمر بها أسبوع إلا وينفذ بها برنامج على الأقل واسألوا عنها الأستاذ حمدان العقيبي مدير ثانوية أبي طلحة .

أما قطاع العيص فهناك برامج اسبوعية ومستمرة على مدار العام تنفذ نظراً لكثرة مدارسها وتباعدها .وربما المشكلة التي تواجهنا هي الفترة التي تنفذ فيها البرامج صباحية أم مسائية

فمديري لا يرغبون في البرامج الصباحية والمعلمين لايرغبون في البرامج المسائية بسبب الإرهاق بعد الدوام ونحن نحاول عمل آليه تعالج هذه المشكلة .

وهذا العام شهد قطاعي المارمية ورخو برامج موجة وتنفذ في نفس القطاعين وعلى فترتين .صباحية ومسائية .

طبعاً هناك برامج مركز خارج خطة التدريب التربوي تكون طارئة يتقدم بها إم مشرف أو قسم أو تكون وزارية وكل هذه البرامج نفذناها هذا العام وهناك برامج أخرى مبرمجة الآن للتنفيذ ولعل آخرها برنامج وصلنا يوم أمس من قسم التربية الإسلامية .

طبعا هذا غيض من فيض وقليل من كثير وتنمنى زيارة أحد المشرفين لنزوده بالبرامج والإحصاءات وبالصور اللازمة التي توثق عمل التدريب ونعرفكم من خلاله آلية التسجيل في برامج التدريب وكيفية التسجيل .

ملحوظة : جميع برامجنا المسائية متاحة للمعلمين ما دامت في قطاعك وفي تخصصك ويمكن التسجيل فيها من خلال موقع التدريب التربوي

هذا والحمد لله
ً