الأخ / أحمد فاضل للأسف لم أجد في ردك شيئا جديدا غير المكابرة والاتهامات لمن يحاورك وأنت تقول :
لا تريد أن تدخل معي في نقاش على المكشوف ، ولكن أنا أريد الدخول معك في نقاش مكشوف كي يشهد الجميع على ضعف حجتك وقلة حيلتك مما دعاك إلى رمي الاتهامات وتسفيه رأي من يتناقش معك وهذا دليل آخر على أنك لا تملك طول النفَس ولا تملك أدوات الحوار فتركت الموضوع الأساس وهو :
الخلل في وزن الكسرة
وذهبت تحوم في جزئيات لا يستفاد منها عندما قلت :

( إني اعلم انك لايمكن تقتنع )
ما شاء الله من أين جاءك هذا العلم ؟ هل نزل عليك وحي من السماء ؟ أم لقنك إياه أحد ممن يسير في ركاب المجاملات الفارغة .. تأكد أيها الفاضل أن كسرات ينبع تتميز بخاصية عن بقية الكسرات في كل المدن لكننا نخشى عليها من السقوط ما دام بعض ناظميها لا يعرفون وزن الكسرة ولا يميزون الغصن المختل من الغصن السليم وهذا ما تجده في كسراتك السابقة واللاحقة وإن أردت الدليل فسآتيك به من هذا الموقع ..أخي كلنا نعرف نجامل ونرحب ونحيي كل شاعر ونشجع المبتدئين لكن عندما يصل الأمر للمكابرة والمغالطة وسوء الفهم ممن يعتقدون أنهم وصلوا لمصاف الشعراء الكبار فلا يمكن السكوت وهذه مسؤولية يتحملها الشعراء أصحاب القيمة والشاعرية وهم كثر في مجالسنا ومنتدياتنا ويبدو واضحا أنك جديد على المعرفة بما يطرح هنا ؛ وإلا لما قلت بأنني ما دمتُ مشرفا فلا أقبل أن يخالفني أحد !! وأنا أسألك بصدق متى عرفتني بهذه الصفة ومتى دخلت معي في نقاش وحوار .. يا أخي أحمد عمر المجالس سبع سنوات وأنت ما زلت في السنة الأولى ويتوجب عليك الكثير من الوقت والممارسة حتى تتعرف على المشرفين وأدوارهم وتراجع ردودهم وتعليقاتهم لتستفيد منها ويكون حكمك عليهم في محله ..ولا أريد أن يتشعب الموضوع فأنا أرفض انسحابك بكلمة ( يا اصحابنا سامحونا) لأن اللحن ما زال في بدايته والقراء والمتابعون ينتظرون نتيجة مقنعة فأين الشجاعة التي تدعيها .. أما شجاعتي أنا فقد أبديتها لك وأحضرت لك دليلا ناصعا كالشمس بكسرة الكرنب وما في أحد أغصانها من خلل وهو خلل يتجاوزون عنه في معرض ألحان الرديح لضيق الوقت أما أن يكون الخلل في كسرة مراسلة أو خاطرة فهذا غير مقبول إطلاقا لكنك للأسف أعرضت وحوقلت مما يدل أن أوزان الكسرة لا يدركها كل من يقول الكسرة فهذا علم ومهنية وحرفنة سماعية تلتقطها الأذن الواعية الممارسة لهذا الفن أما رص الكلام والأغصان فما أكثره ..
والذي لفت نظري في كلامك أنك تتمنى لو أنني وضعت كلمة ( سُقْم) بدلا من ألم في الغصنين وأنا أقول لك بكل شفافية لو أنت يا أخي الذي وضعت كلمة ( سُقم) بدلا من ألم لاستقام الوزن وأرحتنا من هذا الجدال الذي لم تُحسن التعامل معه ولو كنت عقلانيا كما ادعيت لقلت يا أبو سفيان ضع كلمة سقم واحذف ألم ليستقيم الوزن // وشكرا على النتيجة التي أوصلتنا لهذا التعديل ؛؛ لكن مع الأسف هذا لم يحدث ..
وهو دليل آخر على أنك ما زلت لا تفرق بين الأغصان بركاكتها مع الألم وبينها وبين سلاستها مع السُقم .



وهذه كسرتك مع الألم يا ( أبو سامي) لعلك تدرك الفرق

[poem=font="Simplified Arabic,6,#005AFF,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="none,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]
ياقلب لاتزيد فأحزانـي= ألم التناسي عليك ارحم
لاتنتظر رحمة الجاني=الم إنتظاره عليك أعظم
[/poem]

وهذه كسرتك لو أنّ الله ألهمك ووضعت السُقْم بدلا من الألم ما كان حصل ما حصل
[poem=font="Simplified Arabic,6,#5F00FF,bold,normal" bkcolor="" bkimage="" border="double,4,#400000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,#400000"]

ياقلب لاتزيد فأحزانـي= سُقْم التناسي عليك ارحم
لاتنتظر رحمة الجاني=سُقْم إنتظاره عليك أعظم
[/poem]

وفي الختام أؤكد لك ألا مشكلة في معنى الكسرة ولم أناقشك في هذا منذ البداية بل المشكلة في الوزن يا أحمد فاضل أكرر المشكلة عندك في الوزن والخلل في الوزن هل فهمت ؟؟ وأنا ما أردت التصريح بهذا في أول تعقيب لعلك تفهم ذلك عندما تقرأ الأغصان وتدرك الفرق بين ما أردت وما هو موجود ولكنك تجاهلت أو جهلت ..ولا ألومك فالمعرفة أحيانا تخدع صاحبها إذا كانت على غير أساس ناهيك عن المكابرة التي تتهمني بها وأنت غائص لأذنيك فيها فأخرج نفسك من هذه الورطة التي أوقعك فيها سوء التخاطب وعدم احترام من يحاورك ورمي الاتهامات العشوائية .