أهلا وسهلا بك إلى المجالس الينبعاويه.
النتائج 1 إلى 12 من 1235

مشاهدة المواضيع

  1. #38
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المشاركات
    104
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد : الغبوة الثانية عشرة ـ السوبر ـ من غباوي رمضان/29هـ لمحمد جميل الريفي ـ صفحة جديد

    حدير رضي الله عنه

    ولكن ربي لا ينسى


    عن نافع عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه و سلم بعث جيشاً فيهم رجل يقال له : حدير و كانت تلك السنة قد أصابتهم سنة من قلة الطعام ، فزودهم رسول الله صلى الله عليه و سلم و نسي أن يزود حديراً .
    فخرج حدير صابراً محتسباً و هو في آخر الركب يقول : لا إله إلا الله ، و الله أكبر ، و الحمد لله ، و سبحان الله ، و لا حول و لا قوة إلا بالله . و يقول : نعم الزاد هو يا رب ، يرددها و هو في آخر الركب .
    قال : فجاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه و سلم فقال له : إن ربي أرسلني إليك يخبرك أنك زودت أصحابك و نسيت أن تزود حديراً ، و هو في آخر الركب يقول : لا إله إلا الله و الله أكبر و سبحان الله و الحمد لله و لا حول و لا قوة إلا بالله ، و يقول : نعم الزاد هو يا رب . قال فكلامه ذلك له نور يوم القيامة ما بين السماء و الأرض ، فابعث إليه بزاد .
    فدعا النبي صلى الله عليه و سلم رجلاً فدفع إليه زاد حدير و أمره إذا انتهى إليه حفظ عليه ما يقول ، و إذا دفع إليه الزاد حفظ عليه ما يقول ، و يقول له : إن رسول الله صلى الله عليه و سلم يقرئك السلام و رحمة الله ، و يخبرك أنه كان نسي أن يزودك ، و إن ربي تبارك و تعالى أرسل إلي جبريل يذكرني بك ، فذكره جبريل و أعلمه مكانك .
    فانتهى إليه و هو يقول : لا إله إلا الله و الله أكبر و سبحان الله و الحمد لله و لا حول و لا قوة إلا بالله ، و يقول : نعم الزاد هذا يا رب . قال : فدنا منه ثم قال له : إن رسول الله صلى الله عليه و سلم يقرئك السلام و رحمة الله و قد أرسلني إليك بزاد معي ، و يقول : إني إنما نسيتك فأرسل إلي جبريل من السماء يذكرني بك . قال : فحمد الله و أثنى عليه و صلى على النبي صلى الله عليه و سلم ثم قال : الحمد لله رب العالمين ، ذكرني ربي من فوق سبع موات ، و من فوق عرشه ، و رحم جوعي و ضعفي ، يا رب كما لم تنس حديراً فاجعل حديراً لا ينساك .
    قال : فحفظ ما قال و رجع إلى النبي صلى الله عليه و سلم فأخبره بما سمع منه حين أتاه ، و بما قال حين أخبره ، فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : أما إنك لو رفعت رأسك إلى السماء لرأيت لكلامه نوراً ساطعاً ما بين السماء و الأرض .

    ف "لا إله إلا الله و الله أكبر و سبحان الله و الحمد لله و لا حول و لا قوة إلا بالله "


    وقيل انها سرية مكونة من 10 افراد للتجارة
    التعديل الأخير تم بواسطة lمصافح الريح ; 10-10-2008 الساعة 03:06 PM
    لما عفوت ولم أحقد على أحد
    أرحت نفسي من هم العداوات

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •