اخي الكاشف المر
في مداخلتي الاولى كنت اتابع طرحك ورد اخونا الريفي .وكانت وجهة نظري لامجاملة لااحد دون الآخر .ولكن دعنا نبتعد قليلا عن التفرعات الغير مجدية .
ننطلق من قاعدة لاحجة لعضو مجهول ضد عضو معلوم .واعتقد هذا النظام قفل ويقفل ابوابا للشر كثيرة .حيث الهدف الاستفادة والفائدة .اما قولك ان هذا العضو مثلا الشاهين قد يكون له عدة اسماء وما الى ذلك فهذا امر لاينظر له ولايؤخذ به .
وهنا اسمح لي أخي ان اقول لك ان كان لديك الغيرة على تاريخ ينبع ووجدت ملاحظات في كتاب الريفي اليس الاجدر ان تناقشه وفق مايفرضه عليك واجب الحب والاخوة بالوسائل الاخرى ولو رفض مثل هذا النقاش يكون من حقك ان كان الهدف سليم ان تطرح ماترغب نقاشه في المنتدى ؟
نعلم ان اي عمل لايخلو من الاخطاء ووجودها احيانا يحسب لصاحب العمل لا عليه .والاخ الريفي عمل واجتهد واصبح ماعمله ملك للجميع وهنا لاضير ان تجد من يدافع عن جهد الرجال فايهما افضل رجل عمل وانتج او رجل يبحث عن الاخطاء او يتصيدها .
فثق ان مجرد تجاوب الاخ الريفي على طرحك يؤكد روح العلم واخلاق اهله وله الشكر عليها فالواجب عليك ان يكون جوابك على ماطلبه هو بعيدا عن أي امر آخر ,وللايضاح لكي أكون واضح معك ومع الجميع البعد عن اسلوب الرسائل وانت تعلم انه لم يصلني منك أي رسالة وافضل عدم ارسالها لسبب بسيط لو كانت لديك النية الصادقة لكان بعثت الرسالة بدون الاشارة لها وانا لااقبل على نفسي مثل هذه المواقف التي تثير الضغينة والاحقاد بين المتداخلين .