اخوي عين سلمان
ان سمحت لي بهذه المداخله حول ماذكرت والقصد استيضاح الحقيقة والوصل بالتالي للفائدة .
ذكرت اخي :المواقف الخاصة بالمراجعين التي تقع في الحديقة المهجورة مقابل ادارة الضمان
هل هذه المواقف تتبع ادارة الضمان الاجتماعي . فان كان لا وهذا هو المعروف فان الاستفادة منها من قبل المراجعين او موظفين هذه الادارة غير مشروع فقط مجرد استغلال المكان لعدم اصلاحه اذا موضع انها مواقف غير وارد خاصة انها في وسط البلد .
قلت ايضا (وقد خططت ورقمت لتكون بسطات للباعة في رمضان ) بما انها ملك البلدية وخصصتها للبسطات في شهر رمضان فهذا شئ حسن وتشكر عليه البلدية خاصة ان كانت هذه البسطات تختص في اكلات رمضان .ومثل هذه الاسواق لها طابع خاص وتعد من عادات اهل البلد القديمة والتي يلتقي بها معظم اهل البلد كبيرهم والصغير بمعنى ملتقى للجميع صحيح فقدت مثل هذه الاسواق الكثير من تميزها في السابق ولكن وجودها افضل من عدمه .فان كانت البلدية خططت لهذا نقول لهم ماقصرتو ونطالب في تثبيت المكان وتخصيصه لهذا الغرض ولايمنع من اقامة الحديقة واعادة تأهيلها اما كانت البلدية تعتزم الاستثمار في اقامة سوق ثابت نقول لها هذا اخلال في التنظيم حيث وجود مساحة مثل هذه خدمة لسكان تلك الاحياء .
وقولك :بأن المنطقة غنية بالاسواق وليست بحاجة الى اقفال المواقف وحرمان المراجعين والمتسوقين من الوقوف بها من أجل مصلحة خاصه وربما لاتدر دخلا للوزارة .
وجود مثل هذا السوق الرمضاني يخدم المحلات التجارية بل وتستفيد من وجوده وتلك الاسواق لاتغني عن هذا السوق .
اما موضوع التأجير والذي لايشكل دخلا للوزارة صحيح ولكن والله اعلم ان الرسوم التي تؤخذ مقابل هذه البسطات رمزية ومقابل تقديم الخدمات ,وهنا لاوجود للمصلحة الخاصة حيث المصلحة تعود للجميع .