[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

أستاذي أبو رامي

لن أزيد على ماقاله أخوتي الأعضاء بأن مشيئة الله غالبة على كل شئ وأن هناك خلل كبير في نظام القبول في الكليات والجامعات في بلادنا.
أذكر أنني قرأت موضوعاً لرجل حاول بشتى الطرق إيجاد مقعد لإبنته في كلية الطب وهي الحاصلة على نسبة 98% ولم يستطع بينما زميلاتها الأقل منها نسبة استطعن ذلك!
لا أريد أن ازيدك غبناً وحسرة ولكن وكّل الله في كل الأمور، وعسى أن يكون في ماسأقوله محفزاً لك ولأبنك فكلية ينبع الصناعية هي الكلية الأولى على مستوى المملكة من حيث تنافس ورغبة الشركات في إستقطاب خريجيها، الشركة التي أعمل بها دائماً ماتطرح وظائف محددة بخريجي كلية ينبع فقط وفقط تعني فقط وكثير من الشركات في ينبع الصناعية وعلى مستوى المملكة كذلك.
لعلك علمت بأن الكلية قد طورت من برامجها ليكون الخريج حاصلاً على درجة البكالوريوس بدلاً من الدبلوم العالي وفي ذلك خير.
أستاذ أحمد بإمكان إبنك -بمشيئة الله- أن يدرس في الكلية لمدة فصل أو فصلين دراسيين وهي مايطلق عليها السنة التحضيرية وهي خاصة باللغة الانجليزية وقليل من مواد التخصص ولكن التركيز فيها على اللغة الانجليزية وبعد ذلك فليحاول التقدم بأوراقه إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لأن كلية ينبع تعتمد نفس النظام المتبع في جامعة الملك فهد وطبعاً لا يخفى عليك أهمية هذه الجامعة من حيث كفاءة النظام الاكاديمي فيها وتميزها عن باقي جامعات المملكة.

أتمنى لأبنك التوفيق حيثما ذهب وأدعو الله أن يحفظه لك

[/align]