في هذه اللحظة انتهت الحلقة الثالثة من برنامج أمير الشعراء الذي تتبناه قناة أبو ظبي على مسرح شاطئ الراحة ، تمخض عنها تأهيل الشاعر المصري ( أحمد بخيت ) للمرحلة الثانية ، بفارق نقطة واحدة عن الشاعر السعودي ( حاتم الزهراني ) كما حصل تماماً في الحلقة الماضية عندما تأهل الشاعر اللبناني ( مهدي منصور ) بفارق نقطة واحدة عن السعودي ( محمد إبراهيم يعقوب ) .

[align=center][/align]


وجاءت نتيجة التصويت على الحلقة الماضية في صالح الشاعر السعودي ( محمد إبراهيم يعقوب ) و الشاعر العراقي ( عامر عبدالكريم مصطفى ) لينضما لبقية الشعراء في المرحلة الثانية.

انطباعات لجنة التحكيم

أحمد بخيت : ثاني المشاركين من " مصر " القى قصيدة يقول مطلعها " ثلاثون عاماً تمر الضبا" وقد كان أول المعلقين الأستاذ نايف الرشدان أشاد بروح النص وجماله الذي حوله إلى خطاب مدهش ، الدكتور صلاح فضل من جانبه ثمن جماليات اللغة مشيراً إلى أن القصيدة تبرهن أن الشعر الحقيقي لا يموت بتحولات الدهر ، لافتاً إلى أن القصيدة تعد من أغرب القصائد ، بدوره الدكتور علي بن تميم أشاد بجمال النص واستخدامه لمفردات الشاعر نزار قباني ، فيما أشار الدكتور عبد الملك مرتاض إلى أن اللغة الشعرية في النص منسابة جميله ومتدفقة ، مشيداً بالصورة التعبيرية للنص ودفيء الإيقاع والجمال المسرحي . الدكتور أحمد خريص لفت إلى أن القصيدة كانت موفقة إلى أبعد تقدير شاكراً الشاعر عليها

حاتم بن عبد اللة الزهراني : ثالث المتسابقين من السعودية القى قصيدة بعنوان " رياح جنوبية " وكان أول المعلقين الدكتور صلاح فضل الذي وصف القصيدة بأنها أخصب رحم للشعر الحقيقي واصفاً حاتم بأنه شاعر حقيقي ، ثم كان التعليق للدكتور علي بن تميم الذي اكد أن القصيدة تسجل حضورها الذاتي ، مشيداً باستحضار الشاعر لإسطورة " نرجس" .من جانبه اشاد الدكتور عبد الملك مرتاض باللغة الشعرية للنص وبنيته ومكوناته التركيبية التي تمثل بحلل قشيبة التصوير قل أن يوجد له مثيلاً ،مثمناً إيقاع القصيدة الشعرية ، منتقداً حضور الشاعر المسرحي . من جانبه شكر الدكتور أحمد خريص الشاعر على قصيدته ، منتقداً بعض الهفوات بها . أما الأستاذ نايف الرشدان فقد أطلق على فرسان الحلقة وصف " المجموعة الحديدية" معتبراً أن اللغة الشعرية للنص إنسيابية هائلة ، مشيداً بتمكن الشاعر من أدواته الشعرية .


خالص تمنياتنا للجميع بالتوفيق.