[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

هذه إجابة مختصرة وستكون أكثر تأدباً وواقعية من مداخلة أخينا المسمى ( بالمثمِّن ) والمثمِّن هو من يثمِّن ما يقوله قبل تثمينه لقول وتصرف الآخرين .
وكم تمنينا أن يثمِّن عوامل نجاح رديح ليلة الدبيش ويتخلى عن عواطفه وميوله ولو أثناء المداخلة على الأقل ، فإلى الحقائق مباشرة :

أولاً :

ليلة رديح الدبيش ناجحة أدباً وشعراً وحضوراً أعادت لمحبي الموروث الحقيقيين الأمل من جديد .

ثانياً :

الشاعر أحمد الدبيش ليس جديد على صف ينبع البحر ولا على ينبع ككل ومن يريد أن يسأل فهناك من هم أقوياء الذاكرة وهناك أديب الكسرة الشاعر الكبير عايد القريشي شافاه الله سبق وأن سُئل وأجاب بما يكفي وهذه النغمة قديمة يجددها الحقد والحسد .

ثالثاً :

مشاركة الدبيش رغم أنه صاحب النوب والمناسبة مهمة وواجبة وحصلت ( بالفعل ) لظروف صفه والتي يعلمها أكثر من غيره ويعلم زملائه المؤثرين وهذا مما أثار حفيظة مثمّنهم . ولا نريد الإطالة في هذا الجانب فالعقلاء والمتابعين من الجمهور لازالوا موجودين وبخير .

رابعاً :

بالنسبة لصف ينبع النخل فإدخالهم في الموضوع فهو للتعمية على الميول وعلى كشف مغزى ( التذمّر ) من إضافة إسم الدبيش مع صفه تلك الليلة لأنه لاجديد في تسمية صف ينبع النخل ومن كُتبت أسماؤهم ليسوا غرباء على الصف بل متواجدين ضمنهم في ليالي كثيرة وليسوا نكرة ، أما نسبة مشاركتهم فالإجابة على ذلك لدى شعراء الصف الآخرين أما إستغراب التأدّب ونكران الذات والبعد عن الأضواء فلا أعتقد أنه شيء غريب عليهم.

خامساً :

بالنسبة لمشرفي المنتدى فقد أوفا أخوهم وكبيرهم ( أبو سفيان ) في إيضاح موقفهم ولو أنه أحجم بأدب الأساتذه عن كشف المغزى الذي فهمه الجميع من مداخلة ( المثمّن العاطفي )

هذا المثمّن الذي ننصحه بصدق إذا إتسع صدره وفهمه بالبحث عن منتدى أو صحف تتقبل الأحقاد والتصفيات الشخصية الضيقة . أما هذا المنتدى والذي أخذ مشرفيه على أنفسهم وعداً في البعد عن مثل هذه الترهات فهو ليس مكانه .

ونسأل الله الهداية للجميع
[/ALIGN]