[dci]تعريف بأهم نشاطات مكتب ينبع للندوة العالمية للشباب الإسلامي

جهد مبارك ومشكور يقوم به مكتب ينبع جزاهم الله خيرا وجعل ذلك في موازين حسناتهم ؛ فما أصعب الأعمال الخيرية في هذا الزمن بما يكتنفها من شكوك وملابسات تحد من حرية الحركة ولكن الثقة التي يوليها المسؤولون في الرجال القائمين على هذه الأعمال هي ثقة في محلها تجعلهم أكثر اطمئنانا وتعطيهم الأمل والسعي لتحقيق إنتاجية مميزة ، وعمل يخدم توجه الندوة ويحقق أهدافها . ..



وقد وزع مكتب الندوة في ينبع خلال الاحتفال المنوه عنه مطبوعات قيمة عن الندوة العالمية وبعض مشاريعها ؛؛ ومن ضمن هذه المطبوعات تقرير موجز يشتمل على أهم المشاريع والبرامج التي نفذها المكتب خلال العشر سنوات الماضية أي من عام/1419ـ 1429هـ ؛؛ عمل متواصل ، وجهد دؤوب ، وخطوات مباركة على دروب الخير خدمة للإسلام والمسلمين ورعاية للشباب المسلم .


من أهم البرامج والنشاطات :


أولا : ملتقى الشباب

وهو ملتقى تعليمي تربوي يحتضن الشباب بنشاطات متميزة لإكسابهم القيم الإسلامية ومهارات الحياة .وله عدة فروع بالمراحل الدراسية المختلفة ، وينفذ طوال العام في كل من مدينة ينبع البحر وينبع الصناعية .
ثانيا : اللجان النسائية

وتقام لهن برامج مناسبة ومناشط موجهة للمرأة بصفة خاصة من خلال لجنتين في كل من ينبع البحر ومديرة مكتبها الأستاذة/ سميرة فراج بخيت ، ولجنة ينبع الصناعية ومديرة مكتبها الأستاذة/ هناء باجنيد .

ثالثا / البرامج العامة
وتهدف إلى نشر الثقافة والمعرفة بإقامة المحاضرات والندوات والدورات التدريبية ، والأمسيات الشعرية ..وغيرها من المناشط ..
وللمكتب نشاطات أخرى تشمل البرامج الدعوية ، وتوعية الجاليات ، والدروس الأسبوعية والمحاضرات وطباعة الكتب والأشرطة والحقيبة المدرسية ، وبطانية الشتاء...


كنا نتمنى لو أن المكتب في هذه الاحتفالية الرائعة وزع ( سيدي) عليه بعض الصور والفعاليات والبرامج التي نفذت ، وحبذا لو كان لهم موقع على الشبكة العنكبوتية لسهولة الوصول وأخذ المعلومة المطلوبة فهذه هي لغة العصر وبها يتم التواصل وشيوع الأعمال الخيرية وانتشارها والتعريف بها نسأل الله أن يوفق القائمين على هذا المكتب لما فيه خير شباب المسلمين وتميزهم ليكونوا لبنة صالحة في المجتمع .

للتواصل مع المكتب


ينبع البحر ـ شارع الملك عبد العزيز ـ بجوار بلدية ينبع

هاتف: 3227006 ــ043916018
فاكس: 3903718ـ ص.ب 1230

ـــــــــــــــ
مكتب ينبع الصناعية


حارة غرب العقيق ـ رقم المبنى1443
هاتف: 3256002ـ 043256003
فاكس: 3256001

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

ماذا تعرف عن الندوة العالمية للشباب الإسلامي


في عام 1392هـ (1972م) انطلقت من أرض المملكة العربية السعودية الدعوة إلى لقاء ضم عددًا كبيرًا من مندوبي منظمات الشباب الإسلامي في العالم تحت عنوان: (المنظمات الطلابية الإسلامية ودورها ومشكلاتها)، وكان هذا اللقاء هو نواة ما عرف فيما بعد بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، حيث كان من أهم توصيات هذا اللقاء: إنشاء أمانة للمؤتمر مقرها الرياض (عاصمة المملكة العربية السعودية) مهمتها متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمر.



الملك فيصل بن عبد العزيز يرحمه الله كان خلف إنشاء الندوة العالمية وتبني نشاطاتها ودعمها

بعد هذا الاجتماع أمر الملك فيصل يرحمه الله بإنشاء الأمانة العامة التي كانت نواة أول هيئة إسلامية عالمية متخصصة في شؤون الشباب المسلم، ووظيفتها أنها تقوّم عقيدة الشباب الإسلامي وفكره وسلوكه، وتتبنى قضاياه، وتعرف بآماله وآلامه، وتدعمه وتؤازره ، وتأخذ على عاتقها إحياء المعاني السامية للتضامن الإسلامي، وتسعى إلى توثيق الروابط بين منظمات العمل الإسلامي عمومًا، ومنظمات العمل الشبابي خصوصًا.

فالندوة العالمية للشباب الإسلامي بنظر مؤسسيها هيئة إسلامية عالمية مستقلة وملتقى إسلامي يدعم جهود العاملين في المؤسسات الإسلامية في العالم.
[/dci]