[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الشاهين

لن أزيد على ماذكره الأخوه المشاركين، ولكن فعلاً كل الموضوع هو ثقافة عامة للمجتمع، فيجب أولاً تغيير بعض الأفكار والقناعات لدى الناس يجب تحديثها وتطويرها يجب أن نحترم النظام والقوانين (والذوق العام) والله متى ما إحترمنا كل ماذُكِر فستجد أن كل شئ تغير في السلوك والآداب العامة، في الذوق، في النظافة والإهتمام بها بإختصار في كل شئ يتعلق بالمدنية والحضارة.
الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها جُل إهتمامها إن لم يكن كله منصب على حماية مناطق المحميات الطبيعية وبالتالي فلا مجال لإقحامها في كل المناطق البرية وثرواتها التي قد تكون بسيطة في نظر البعض "ناهيك عن البحر ومتلطبات حماية بيئته".
منذ سنوات مضت حين كنا نتردد على البر أو المناطق الصحراوية كنت كثيراً ما أشاهد رجلاً ومعه عددٌ لا بأس به من أبنائه أو أقربائه وهم يحتطبون وكنت أراهم يقصون الأخضر واليابس لا يدعون شيئاً وعند سؤال أحدهم عن الأخضر أفاد ببساطه بانهم يدعونه حتى يجف ليبيعونه حطباً.
ماذكره الأخوان سالفاً عن موضوع قتل الأشجار بأساليب عدة هو صحيح قطعاً وأضف عليه أن هناك من الحيل مالله به عليم ولا مجال لذكره حتى لا أكون سبباً في إنتشار تلك الحيل إن إفترضنا أن البعض لا يعلمها. تلك الحيل قد تنطلي وبسهوله على أي جهة مهمتها حماية الثروة النباتيه فيرون نباتاً قد مات وجف طبيعياً وبالتالي يجوز قطعه والإحتطاب منه أو حتى إقتلاعه من جذوره.
يأخي إذا كنا نجد بين ظهرانينا شبابنا وأبنائنا وأخواننا في ريعان شبابهم ومتعلمون ويملكون من الوعي ما يجعلهم مؤهلين ليتحلوا بالآداب العامة والالتزام بالنظام والقانون مع ذلك تجدهم في قمة الاستهتار بكل شئ فما بالك بالفئة التي تسعى للإحتطاب (وذلك ليس تقليلاً من شأنهم) ولكنهم غالباً ما يكونون من فئة غير متعلمة.

أعتذر على الإطالة ولكن يؤرقني ويشغلني كل مايتعلق بالآداب العامة والذوق وإحترام القوانين.

شكراً لك على هذا الطرح والصور المعبرة "الناطقه"[/align]