[ALIGN=CENTER]وردنا هذا التعقيب من الشاعر القدير عايش الدميخي[/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]اطلعت على ما نشر في منتداكم العامر بعنوان : قبل التوثيق يجب وقف السطو على إبداعات الآخرين بقلم الناصح الأمين .
وإنني إذ أؤيده في كثير مما ذهب إليه ، وأتفق معه في ضرورة وقف هذا السطو والتصدي له ، لأنني تعرضت له شخصيا ، وتعرض له مثلي كثير من الشعراء .
ولكني أجزم أن هذا التصرف لا يلجأ إليه إلا العاجز والمفلس ، أما الشاعر المتمكن فهو في غنى عنه أولا ، ولا يرضاه لنفسه وتاريخه ، وما يعرفه الناس عنه .
ولذلك فمن الظلم أن نصم شعراء معروفين ، ومشهود لهم بالكفاءة والمقدرة بأنهم انتحلوا غصنا من هذا أو ذاك ، وجل ما يحدث من هذا القبيل لا يعدو أن يكون من باب المصادفة وتوارد الخواطر ، وهو أمر معروف في الشعر العربي قديمه وحديثه فصيحه وعاميّه بل أن للعرب مقولة مشهورة تقول :
أن ( الحافر لينطبق على الحافر ) يقصدون بذلك آثار مواطئ الخيل في البيداء .
هذا بصفة عامة .
أما ما يخصني في الموضوع أنه ذكر أنني سطوت على غصن من كسرة الشاعر محمد بن هيلون الموجهة للشاعر العناب ،يقول فيه ( يا من تسميت بالعناب ) وقد نشرت في المنتدى قبل أيام .
وحقيقة الأمر أنني لم أطلع على هذه الكسرة ، ولم يسبق لي أن سمعت بها من قبل كما أنني كلفت من يبحث عنها في المنتدى بعد قراءتي للمقال فلم يدلني عليها ، وأنا لا أنفي أنها موجودة ولكني لم أعثر عليها حقيقة .
وإذا كنت قد قلت هذا الغص مطابقا لما قاله أخي الشاعر المعروف الشريف محمد بن هيلون فهذا ليس عجزا مني ولكنه من باب توارد الخواطر متى ما سلمت النوايا ، وحسن القصد .
ولذلك فإنني أفوض القائمين على المنتدى باستبدال هذا الغصن موضع الشك والاتهام بالعجز بما يشاؤن من هذه الأغصان ، وإن أردتم زيادة زدنا .[/ALIGN][ALIGN=CENTER]مقرون اسمك مع العناب
تُذكر إذا يذكر العناب
وعاشق زمانين والعناب
تُطرب لا غنيت بالعناب [/ALIGN]
[ALIGN=CENTER]وفق الله المنتدى والقائمين عليه وأعضاءه لكل خير وصلاح[/ALIGN]

[ALIGN=LEFT]أخوكم / الشاعر عايش سليم الدميخي[/ALIGN]