اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلم معاصر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

وبحكم انتسابي للتعليم ومعرفتي بلائحة العقوبات فان من حق المدرسة فصل الطالب ليوم أو يومين وقد تصل الى اسبوع او اكثر حسب تسلسل الخطأ الذي قام به الطالب ..الى ان يصل الامر الى الفصل النهائي ..

وقد استفسرت من الاخوة المعلمين في ثانوية الملك عبدالله .. وذكروا لي انه تم فعلا فصل الطالب لمدة يومين حسب اللائحة .. والنظام المتبع الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم ..

وقد تم اتخاذ هذا الاجراء عقوبة على خطأه ( وكان اشعال النار في - منديل - داخل الفصل ) .. وقد اقتضى ذلك الاعلان عنه - بالطبع - في الاذاعة المدرسية كما هو معتاد ومتبع .. وقد عاود الطالب استكمال دراسته بعد انقضاء المدة ( وذلك ايضا كما ورد في اللائحة )

وتم ذلك بعد تحويل الطالب من قبل الادارة الى المرشد الطلابي لتقديم تقرير عن ذلك لاتخاذ اللازم .. ومقارنة ما اقدم عليه الطالب لاختيار العقوبة المناسبة له .. ثم اعادة تحويلة للمدير للتطبيق ..

.........................

واخيرا أرجو من الاخ الكاتب التثبت قبل اطلاق العنان لقلمه للتهجم ورمي التهم جزافاً .. وبدون ادنى دليل لمجرد القيل والقال .. فقد نهى ديننا الحنيف عن ذلك فقد قال تعالى ..( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

وهي مجرد نصيحة للاخ الكاتب .. لوجه الله فالخوض في الناس وامورهم بدون تثبت محسوب عليك وفي ميزان اعمالك .. قال تعالى ( وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

اعلم ما يعتري الانسان حين يجلس امام شاشة الكمبيوتر للكتابة ولمجرد الكتابة .. فهو يريد الكتابة عن اي شيء وفي أي شيء .. والكتابة خاصة في المنتديات لها سحر خاص .. تنسي الانسان احيانا أدنى درجات الالتزام .. ......


اعلم جيدا حرصك اخي الفاضل على اظهار الحق لكن ماهكذا تورد الابل .. فالحق يتطلب التثبت والا انقلب الى باطل يارعاك الله]


.................................................. ....
المعلم المعاصر
ما الذي ازعلك كل الكلام الذي كتبته في الموضوع أكدته انت في الرد والتوضيح
كان من المفروض ان يوضح ذلك للطلاب ان العقوبة فصل يوم أو يومين أو يوضح العقوبة بالتفصيل عند الاعلان
الزعل من الحقيقة يؤكد مرارتها