هذه بشرى من الأستاذ / أبورامي
والشكر موصول للأستاذ / ناجي قروان



ترحيب كبير يليق بالشاعر والإعلامي الأستاذ / فيصل البركاتي
وما تواجده في منتدى المجالس الينبعاوية إلا إضافة للكوكبة الراقية من كبار الشعراء.
فقد سبق وأن تشرفت بالتعرف عليه بواسطة الأستاذ / ناجي قروان مشكورا قبل سنوات مضت وبالتحديد ليلة الرديح التي أقيمت بمناسبة زفاف الشاب / فهد آدم عطا قاضي .
والأستاذ فيصل البركاتي يعتبر من أبرز المهتمين بالشعر الشعبي عامة وبشعر الكسرة خاصة عبر برنامجه الإذاعي المشهور ( كسرات شعبية ) وقد ساعد برنامجه هذا في إنتشار شعر وشعراء الكسرة في كافة ارجاء المملكة ودول الخليج وبقية دول الوطن العربي .
سبق وأن تم الإتصال بيني وبينه وقد أعلنت مادار بيننا على هذا الرابط :
إضغط هنا ( 1 )

وفي تاريخ 1/1/1425هـ تم الإعلان عن معاودة برنامجة كسرات شعبية على هذا الرابط : ـ
إضغط هنا ( 2 )

وتعني هذه الروابط بأن التعاون بيننا منذ بداية تأسيس المنتدى وهاهو يتعزز هذا التعاون بالتسجيل مباشرة وتعطير منتدانا بهذه الكسرة التي نعتز بها ونفتخر بها.





أخبار متفرقة عن الأستاذ / فيصل البركاتي في الصحف
علي فقندش (جدة)
الشاعر والاذاعي فيصل البركاتي يعيش هذه الأيام فرحة بعد نجاحات عدة كانت اولاها في اليوم الوطني مطلع رمضان الماضي حيث قدم بصوت المغني عمر الطيب احدث نشيد لخادم الحرمين الشريفين بعنوان (عبدالله يا عبدالله) من اشعاره ومن الحان الموسيقار العميد طارق عبدالحكيم وهو العمل الذي عاد به عمر الطيب للساحة الفنية بعد غياب طويل.
وبمناسبة مواسم الافراح طرح البركاتي البومين تزامنا مع عيد الفطر وموسم حفلات الزفاف وهما عبارة عن شعر والقاء الأول بعنوان (ليلة العمر) زفة عروس وضم مجموعة من القصائد والصور واللوحات الغنائية منها الموعد المنسي، الحشمة والمقدار، ناقش الحناء، دروب الهوى، لعبة حظ، يا عيوني لا تبكي.اما الديوان المسموع الثاني فهو (عروسنا تاج فوق الرأس) وضم العديد من الكسرات الشعبية واشعار الزفة في الحجاز.
*****

معتوق الشريف (جدة)
اوشك الشاعر فيصل البركاتي من الانتهاء من تسجيل ديوانه الذي اختار له اسم «كسرات شعبية».
وذكر البركاتي بأنه اختار الموسيقى المصاحبة من روح الكسرات من حيث غناؤها في لون الحدري والفرعي ولم يذكر اسم الشركة الموزعة لهذا الديوان وابدى تفاؤله بأن الديوان سوف يلقى الاهتمام والنجاح من عشاق الكسرات.


لقاء تلفزيوني في أحدى القنوات



كما أنني أتذكر بإني تابعت له حلقة إستعرض فيها السيرة الذاتية وكسرات الشاعر / محمد بن هيلون الشريف وحلقة مثلها للشاعر / جبارة العروي.
أعود مرة أخرى للترحيب
وأهلا وسهلا بك في منتداك منتدى المجالس الينبعاوية